الاحتلال يواصل الاعتقالات للفلسطينيين في يافا

...
جانب من احتجاجات ضد شرطة الاحتلال في يافا (أرشيف)
الناصرة - قدس برس

قالت مصادر محلية، إن قوات الاحتلال الإسرائيلي واصلت حملة الاعتقالات في صفوف المواطنين الفلسطينيين بمدينة يافا (وسط فلسطين المحتلة عام 48).

وأفادت المصادر بأن سلطات الاحتلال تتذرع بأن المعتقلين شاركوا في الاحتجاجات التي جرت يوم السبت الماضي، في أعقاب استشهاد أحد سكان المدينة برصاص شرطة الاحتلال.

وكان الشاب مهدي السعدي (22 عاماً) من يافا، قد استشهد فجر أول أمس برصاص شرطة الاحتلال خلال مطاردة بوليسية، الأمر الذي أدى لـ "غضب" في الشارع اليافاوي وعبر عنه من خلال احتجاجات عمت أنحاء المدينة تخللها اشتباكات مع شرطة الاحتلال.

وذكر مصادر فلسطينية ، أن شرطة الاحتلال اعتقلت فجر اليوم ، 5 شبان من مدينة يافا؛ بينهم 3 قُصّر، بادعاء إضرام النار في حاويات القمامة.

وتسود مدينة يافا أجواء غاضبة ومتوترة في أعقاب استشهاد الشاب السعدي ، في حين أصيب شاب آخر كان برفقته بجراح وصفت بأنها متوسطة.

وكانت شرطة الاحتلال، قد اعتقلت أمس ، 10 فلسطينيين من يافا ؛ بينهم ثمانية على خلفية مشاركتهم في الاحتجاجات التي شهدتها يافا احتجاجًا على استشهاد الشاب السعدي، فيما اعتقل اثنان بعد رفضهما الخضوع لأوامر شرطة الاحتلال بتفتيشهما.