فلسطين أون لاين

إسعاد الطفولة يختتم مخيم "بيئتي وحقوقي" للأطفال

...
غزة - فلسطين أون لاين

اختتم مركز إسعاد الطفولة التابع لبلدية غزة مخيم " بيئتي وحقوقي " للأطفال والذي نظمه المركز ضمن الجهود التي يبذلها للنهوض بواقع الأطفال في المدينة وتنمية مهاراتهم المختلفة .

وشارك في المخيم نحو ( 130) طفلا من مناطق مختلفة من المدينة وتخلله فعاليات وأنشطة مختلفة تهم قطاع الطفولة وعقد على مدار 10 أيام في حديقة المركز.

وتم تنظيم المخيم بالتعاون بين مركز إسعاد الطفولة وجمعية "نطوف" وبتمويل من مؤسسة الإغاثة الشعبية الفرنسية ومؤسسة ربيع الأفكار التونسية الفرنسية .

وشملت فعاليات المخيم أنشطة توعوية في الصحة البيئية وحقوق الطفل وعرض أفلام وثائقية ومحاضرات وأنشطة بيئية وصحية وزراعة أشتال، ومهارات في الكشف الطبي، وكذلك التوعية الحقوقية للأطفال في التعليم واللعب والعيش بحرية.

وكذلك شملت الفعاليات على أنشطة للدعم النفسي والمعنوي للأطفال وتنظيم مسابقات ومهارات في الأشغال اليدوية، وتنظيم رحلة لقصر الباشا ومشتل البلدية .

وفي نهاية المخيم تم تنظيم حفلا ختاميا تخلله عروضا فنية وترفيهية للأطفال وعروضا للدبكة الشعبية والفلكلور الوطني الفلسطيني .

ويعتبر مخيم " بيئتي وحقوقي " المخيم الخامس والأخير الذي تختتمه الإدارة العامة للشؤون الثقافية والمراكز في البلدية بعد 4 مخيمات اختتماها منذ بداية الأسبوع الماضي وهي مخيم المبدع الصغير، وصامدون، والحرفي الصغير، ومخيم فرح ومرح.

وتبذل بلدية غزة جهودا كبيرة لدعم الطفولة وتنمية قدراتها وصقل مواهبها من خلال الأنشطة الثقافية والإبداعية التي تنظمها في مراكزها الثقافية المختلفة.