فلسطين أون لاين

وزير سابق: ما جرى في جامعة النجاح لن يجلب إلا الخزي لحركة فتح

...

قال الأكاديمي ووزير الحكم المحلي الأسبق د. عيسى خيري الجعبري تعقيباً على اعتداء أمن جامعة النجاح على الطلبة، ظهر اليوم: المشاهد التي نشرت من قمع أمن ثكنة جامعة النجاح للطلبة المطالبين بحقوقهم مشاهد مؤلمة.

ووفق متابعة فلسطين أون لاين، أضاف الوزير الأسبق: هذا الأسلوب في التعامل مع الناس، والذي لم يسلم منه حتى الدكتور ناصر الدين الشاعر الذي يعتبر شخصية وحدوية يسعى دومًا للتجميع والإصلاح، ويحارب دعوات التشرذم والتفريق، والذي تعرض للاعتداء عليه من قبل أمن الجامعة، لن يجلب لحركة فتح سوى الخزي والعار، ومزيدٍ من انفضاض الناس من حولها.

وتساءل: إلى أين تسير جامعاتنا؟

وأفاد شهود عيان أن مسلحين من الأجهزة الأمنية وأمن الجامعة بزي مدني أطلقوا النار على طلبة جامعة النجاح المتواجدين عند مبنى الحرم القديم.

وأعلن الحراك الطلابي في جامعة النجاح أنه سيبدأ قريباً بحملة "اسحب ملفك من الجامعة"، لدعوة الطلبة لسحب ملفاتهم منها تنديداً بسياسة القمع والتنكيل التي تشهدها جامعة النجاح.

وأصيب عدد من طلاب جامعة النجاح في نابلس اليوم الثلاثاء، إثر اعتداء نفذه أمن الجامعة على وقفة نظمها الحراك الطلابي في الحرم الجامعي.

وأفادت مصادر طلابية أن أربعة طلاب نقلوا إلى المستشفى العربي التخصصي في نابلس، بعد إصابتهم برضوض وجراح في رؤوسهم جراء الاعتداء العنيف من أمن الجامعة. 

وطال الاعتداء ممثل الحراك الطلابي صهيب حمد، ونائب رئيس الوزراء السابق الدكتور ناصر الدين الشاعر، الذي تعرض للطرد من الجامعة بعد دفعه وسقوطه أرضاً.

المصدر / فلسطين اون لاين