فلسطين أون لاين

بالصور "التعليم" تضع حجر الأساس لبناء مدرسة جديدة في جباليا

...

وضعت وزارة التربية والتعليم العالي، حجر الأساس لبناء مدرسة "جباليا الأساسية" في مدينة جباليا شمالي قطاع غزة، وذلك بتمويل ودعم من مؤسسة الإغاثة التركية ومؤسسة الصناديق الإنسانية في قطر.

وشارك في حفل وضع حجر الأساس، وكيل وزارة التربية والتعليم العالي د. زياد ثابت، ووكيل وزارة التنمية الاجتماعية د. غازي حمد، والنائب في المجلس التشريعي د. محمد شهاب، ومدير تعليم شمال غزة أشرف حرز الله، وممثل هيئة الإغاثة التركية أشرف جرادة وعدد من المسؤولين والتربويين والوجهاء.

وأكد ثابت في كلمة له، أن خطة بناء مدرسة جديدة في جباليا إنجاز مهم لخدمة شعبنا وأهلنا في جباليا وتوفير البيئة التعليمية المناسبة لطلبتنا، لافتاً إلى أن الوزارة مستمرة في تدشين المدارس في محافظات القطاع.

ولفت إلى أن قطاع غزة بحاجة لبناء 20 مدرسة سنوياً لمواجهة الزيادة الطبيعية بأعداد الطلبة والتخفيف من الكثافة الصفية والمدارس التي تعمل فترتين في النهار.

وقدّم ثابت الشكر لهيئة الإغاثة التركية ومؤسسة الصناديق الإنسانية في قطر وجميع من يُساهم في بناء هذه المدرسة وغيرها من الإنشاءات التعليمية.

من جهته أعرب جرادة عن سعادته بالتعاون مع وزارة التعليم في تشييد هذه المدرسة لافتاً إلى أن بناء الصروح العلمية يدعم الحق في التعليم وتلاميذ المدارس ويقود للتنمية والتغيير نحو الأفضل.

وخلال اللقاء ثمّن وجهاء جباليا والمجتمع المحلي هذا التوجه من وزارة التعليم في بناء المدرسة التي ستقدم خدمة كبيرة للعملية التعليمية وللطلبة والأهالي في المنطقة.

9999.jpeg
 

99999.jpeg
 

999.jpeg
 

المصدر / فلسطين أون لاين