فلسطين أون لاين

لجنة الانتخابات: تلقينا رسالة من "حماس" حول الانتخابات المحلية

...

قالت لجنة الانتخابات المركزية، الأحد، إنها تلقت أمس رسالة من حركة المقاومة الإسلامية "حماس" حول موقفها من الانتخابات المحلية المزمعة في السادس والعشرين من شهر مارس آذار المقبل.

وبحسب اللجنة، تضمنت الرسالة بعض الأمور السياسية التي رأت حركة حماس أنها ضرورية لموافقتها على الانتخابات المحلية وتتمثل في ضمانات خطية بإجراء الانتخابات كما هو مقرر، وأخرى تتعلق بقانون الانتخابات وتحديدا الغاء تشكيل محكمة قضايا الانتخابات وإعادة اختصاص البت في الطعون إلى محاكم البداية في الضفة الغربية وقطاع غزة.

ووفقا للجنة، فقد وجه رئيسها الدكتور حنا ناصر رسالة جوابية لحماس، أشار فيها إلى أن هذه المطالب سياسية وتتطلب مخاطبة المستوى السياسي بشأنها، ولا تملك اللجنة صلاحية البت فيها.

وأضاف ناصر في رسالته إلى أنه "إلى حين تحقق ذلك، تعتبر اللجنة موقف حركة حماس يعني عدم التمكن من اجراء الانتخابات المحلية في قطاع غزة بالوقت الحاضر، لا سيما أن الوقت المتاح قصير جداً، حيث من المقرر أن تبدأ عملية تسجيل الناخبين للانتخابات المحلية خلال بضعة أيام وفقاً للجدول الزمني المعلن".

وأشارت اللجنة إلى أن ناصر بعث رسالة إلى رئيس الحكومة برام الله محمد اشتيه يعلمه بفحوى رسالة حركة حماس، ورد اللجنة على هذه الرسالة، مطالباً الحكومة اتخاذ قرار بخصوص الانتخابات في قطاع غزة بناء على ذلك.

المصدر / فلسطين أون لاين