فلسطين أون لاين

الأطر الصحفية تنظم زيارة لرئاسة العمل الحكومي

...

 

نظمت الأطر الصحفية في قطاع غزة، اليوم، زيارة لرئيس متابعة العمل الحكومي بغزة عصام الدعليس، لشكره على القرارات الأخيرة الخاصة بالصحفيين.

واستقبل الدعليس وفد الأطر الصحفية في مقر رئاسة العمل الحكومي، حيث ضم عددا من مديري مؤسسات ووسائل الإعلام المختلفة في غزة.

وقال رئيس المكتب الإعلامي الحكومي بغزة سلامة معروف، إن الزيارة تأتي لتقديم الشكر والإشادة بالقرارات التي أُعلن عنها في يوم الوفاء للصحفي الفلسطيني.

وأضاف معروف أن الزيارة "رسالة شكر على مجمل الإجراءات المتخذة لتعزيز حرية الإعلام والممارسة الإعلامية، وعلى ما أبدته المؤسسة الحكومية من روح طيبة في السنوات الماضية، تعزيزاً لبيئة ممارسة عمل إعلامي بعيداً عن أي شكل من أشكال التضييق، وحالة التشجيع للأداء الحكومي".

بدوره قال رئيس المعهد الفلسطيني للاتصال والتنمية فتحي صباح، إن اللقاء مع الدعليس كان إيجابيا وتم فيه بحث عدة نقاط، من بينها الإشكالات التي يتعرض لها الصحفيون الفلسطينيون في قطاع غزة.

كذلك تمت مناقشة التعويض عن الدمار الذي تعرضت له المؤسسات الصحفية خلال العدوان الإسرائيلي الأخير، مؤكداً أن الدعليس وعد بالعمل على تحقيق المطالب المقدمة.

من جانبه قدم رئيس لجنة دعم الصحفيين صالح المصري، الشكر لرئيس متابعة العمل الحكومي على ما قدمه من تسهيلات ومبادرات طيبة تجاه الصحفيين والمؤسسات الإعلامية الفلسطينية.

والخميس الماضي، أعلن الدعليس خلال حفل الوفاء للصحفي بمدينة غزة، عن تخصيصِ قطعةِ أرضٍ لإنشاءِ نادٍ اجتماعيٍّ للصحفيين، ليكونَ الأولَ على مستوى الوطن، وتكليف المكتبِ الإعلاميِّ الحكوميِ بالتعاونِ مع اللجنةِ الحكوميةِ للمشاريع، بالسعيِ نحو إيجادِ تمويلٍ لبناءِ مرافقِ النادي.

كذلك الموافقة على تمويلِ واعتمادِ جائزة تشجيعية سنوية تحت إشرافِ المكتبِ الإعلاميِّ الحكوميِ بقيمةِ 5 آلافِ دولار، وفقاً لمعاييرَ موضوعةٍ من قِبلِه وبالتنسيقِ الكاملِ مع الأمانةِ العامةِ لمجلسِ الوزراء.

المصدر / فلسطين أون لاين