فلسطين أون لاين

لجنة الأسرى الإداريين: حالة المتابعة والتوتر قائمة حول استهداف الأسير "أبو هواش"

...
الأسير هشام أبو هواش

قالت لجنة الأسرى الإداريين في سجون الاحتلال إن حالة المتابعة والتوتر قائمة، كون أن الاستهداف الحاصل لصحة الأسير المضرب لليوم ال138 هشام أبو هواش، هو استهداف لكل الأسرى، ولن نسكت عليه.

وأضافت اللجنة في تصريح صحفي وصل فلسطين أون لاين نسخة عنه، أنهم يتابعون التطور الخطير الحاصل بخصوص صحة الأسير هشام أبو هواش، ومع هذا الإجرام الممنهج الذي يستهدف كسر إرادة الأسرى المضربين وإحداث كي وعي عبر الوصول إلى حالة استشهاد.

وتابعت، "بالتزامن مع بدء فعاليات مقاطعة المحاكم من قبل الأسرى الإداريين فإن الآلية التي ينتهجها الاحتلال تشير بوضوح لإجرامه واستخدامه لكل الوسائل في سبيل قمع حرية شعبنا، ومنها المحاكمة الشكلية التي باتت في حالة أسيرنا هشام أبو هواش محاكمة لإعدامه واغتياله عبر تجميد اعتقاله الإداري وعدم الإفراج عنه".

وأوضحت أن إقدام المحتل على محاولة اغتيال أسيرنا البطل هشام؛ وإن كان يأتي في سياق إجرامه المتواصل، إلا أن الوصول لهذه الحالة -لا قدر الله- يُنذر بانفجار الأوضاع ويسرع وصولنا لإضراب مفتوح عن الطعام كأسرى إداريين، وذلك طلبًا للحرية ومنعًا لحالة الاستفراد والاستنزاف والقتل الذي تمارسه أذرع الاحتلال.

وأكدت اللجنة مضيّها في مواجهة سياسة الاعتقال الإداري محذرين من المساس بحياة الأسير هشام أبو هواش.