فلسطين أون لاين

مستوطنون يسرقون 80 شجرة زيتون ومصادرة تراكتور غرب سلفيت

...
سرقة مستوطنين لأشجار زيتون

أقدم مستوطنون من مستوطنة "علي زهاف" المقامة على أراضي بلدة كفر الديك غرب محافظة سلفيت اليوم، على سرقة 80 شجرة زيتون، تعود ملكيتها للمواطن صالح الشنار، ومصادرة تراكتور من قبل جنود الاحتلال الإسرائيلي.

وقال المزارع صالح الشنار إن مجموعة من قطعان مستوطني مستوطنة " علي زهاف " قاموا بسرقة 80 شجرة زيتون تتراوح أعمارها ما بين 4 إلى 6 سنوات من أراضي الواقعة بمنطقة خلة القمح المحاذية للمستوطنة شمال بلدة كفر الديك. "

وأضاف الشنار:" زرعت ما يقارب 150 شجرة زيتون، ووضعت 80 شجرة بالارض من اجل استكمال زراعتها، بعد استكمال استصلاح ما تبقى من مساحة ارضي والتي تقدر ب 250 دونما".

وأشارت الى انه وبعد سرقة الاشجار قام جنود الاحتلال الذين تواجدوا لحماية المستوطنين بمصادرة تراكتور يستخدمه صالح في الوصول إلى أرضه، وقاموا بحجزه وأولاده والعمال، من الساعة التاسعة صباحا ولغاية الثالثة مساء، كذلك حجز أجهزة الهواتف النقالة التي كانت بحوزتهم لعدم تمكنهم من الاتصال وتوثيق اعتداءاتهم.

بدوره حمل محافظ محافظة سلفيت اللواء د. عبد الله كميل حكومة الاحتلال المسؤولية الكاملة والمباشرة عن جرائم المستوطنين واعتداءاتهم المتواصلة بحق المواطنين ونتائجها وتداعياتها على الأرض.

ودعا كميل المجتمع الدولي لممارسة الضغط على حكومة الاحتلال لإجبارها على وضع حد لتلك الاعتداءات ووقفها بشكل عاجل، والوقف الفوري لسياستها الاستيطانية التوسعية، واحترام القرارات الدولية بهذا الخصوص.

المصدر / وكالات