فلسطين أون لاين

في يوم الوفاء للصحفي الفلسطيني

"حماس": الصحفيون شكلوا نموذجا مشرفا في الأداء المهني والرسالة الوطنية

...

أبرقت حركة المقاومة الإسلامية "حماس" بالتحية لجميع الصحفيين والصحفيات في ميدان الإعلام الفلسطيني، في ذكرى يوم الوفاء للصحفي الفلسطيني.

وقالت "حماس" في بيان إن "الصحفيين شكلوا نموذجا مشرفا في الأداء المهني والرسالة الوطنية، مُتَحَدِّين كل انتهاكات الاحتلال وغطرسته بهدف كتم الصوت وحجب الصورة".

ويوافق 31 كانون أول/ديسمبر من كل عام يوم الوفاء للصحفي الفلسطيني، تقديرا لدور وتضحيات الصحفي الفلسطيني الذي كتب بدمائه في سبيل إيصال الرسالة الإعلامية الوطنية.

وأضاف بيان الحركة "حماس تؤمن بقوة الكلمة والصورة، كما تؤمن بقوة البندقية والصاروخ في مواجهة المحتل الصهيوني، وقد أثبت صحفيونا في كل ميدان قوة عزيمتهم وعظم مهنيتهم، وفضحوا جرائم الاحتلال بكل اللغات، ووثقوا إرهابه، وكتبوا عن صمود الفلسطيني وبطولته وتمسكه بحقوقه ومقدساته وثوابته الوطنية، وعززوا الوعي العالمي بالقضية الفلسطينية".

وتابعت "حماس": "إن الإعلام مقاومة، ونقل الصمود الوطني مقاومة، وفضح جرائم الاحتلال مقاومة، والحفاظ على الذاكرة الوطنية مقاومة، وهو ما أبدع فيه الصحفيون الفلسطينيون في الوطن والشتات".

وأوضحت أن الصحفيين الفلسطينيين قدموا عشرات الشهداء والجرحى والأسرى في مسيرة عطائهم لأجل أمانة الكلمة والانحياز إلى الحقيقة وانتمائهم إلى الأرض والإنسان.

وقالت "حماس": "ليس ببعيد عنا استهداف الاحتلال مؤسساتهم بالقصف في عدوان أيار/مايو 2021، ما دمر 59 مؤسسة إعلامية في قطاع غزة، واغتيال الشهيد الصحفي يوسف أبو حسين بقصف صاروخي مباشر على منزله بمدينة غزة".

ودعت المؤسسات والهيئات والنقابات الصحفية الدولية، اليوم، إلى التضامن مع الصحفي الفلسطيني والدفاع عنه في مواجهة الإجرام الصهيوني والاعتداءات المتكررة عليه لمنعه من تأدية واجبه.

وأضافت: "إن حركة حماس إذ تثمن عاليا الجهود التي يقوم بها الصحفيون الفلسطينيون ووسائل الإعلام في مواكبة الأحداث ونقل حقيقة ما يجري على أرضنا الفلسطينية المحتلة، لتدعوهم إلى بذل المزيد من الجهود لكشف جرائم المحتل".

المصدر / فلسطين أون لاين