فلسطين أون لاين

"حماس": المقاومة وحدها كفيلة بوقف العدوان الإسرائيلي على سورية

...
حازم قاسم المتحدث باسم حركة "حماس" (أرشيف)

أكدت حركة المقاومة الإسلامية "حماس"، أن المقاومة وحدها كفيلة بوقف العدوان الإسرائيلي المستمر على سورية.

وندد المتحدث باسم الحركة حازم قاسم في حديثه نشرته وكالة "قدس برس"، بالقصف الإسرائيلي فجر اليوم لميناء اللاذقية السوري، ووصفه بأنه "فعل إجرامي وسلوك همجي مدان ومستنكر".

وقال: إن "هذا العدوان هو امتداد لسياسة العدوان الشامل الذي يمارس الكيان الصهيوني ضد الأمة، وترجمة لسلوكه التوسعي على حساب مصالح الأمة وأرضها مثلما حدث بالأمس من إعلان حكومة الاحتلال لمشاريع استيطانية كبيرة في الجولان السوري المحتل".

وأضاف: "تكرار العدوان الصهيوني وتصاعده، لن يوقفه إلا المقاومة عبر كل الوسائل، ويتطلب توحيد كل طاقات الأمة وفعلها المقاوم لوضع حد لعربدة الاحتلال ومنع من تحقيق أهدافه".

وفجر اليوم، تعرض مرفأ مدينة اللاذقية غربي البلاد، لقصف جوي من الاحتلال إسرائيلي، أدى إلى اندلاع حرائق داخل المرفأ مخلفا "أضرارا مادية كبيرة".

ونقلت وكالة الأنباء السورية (سانا)عن مصدر عسكري قوله: "حوالي الساعة 03,21 من فجر اليوم (01:23 بتوقيت غرينتش) نفذ العدو الإسرائيلي عدوانا جويا برشقات من الصواريخ من عمق البحر المتوسط غرب مدينة اللاذقية مستهدفا ساحة الحاويات في الميناء التجاري في اللاذقية"".

وأشارت إلى أن "العدوان الإسرائيلي أدى إلى اشتعال الحرائق في المكان وحدوث أضرار مادية كبيرة، ولا يزال العمل مستمرا لإطفاء الحرائق وتدقيق نتائج العدوان"، مبينًا أن الحاويات المستهدفة عبارة عن زيوت وقطع غيار الآليات والسيارات.

يشار إلى أن هذه الضربة الثانية التي تطال ميناء اللاذقية، حيث قصف الاحتلال الإسرائيلي في السابع من الشهر الجاري، ساحة الحاويات في الميناء.