خاص نقيب الأطباء يرفض قرار عباس تعيين نقابة أطباء أسنان جديدة

...
نقيب الأطباء الفلسطينيين في الضفة الغربية المحتلة شوقي صبحة (أرشيف)
رام الله- غزة/ نور الدين صالح:

أكد نقيب الأطباء الفلسطينيين في الضفة الغربية المحتلة، شوقي صبحة، رفضه قرار رئيس السلطة محمود عباس إنشاء نقابة أطباء أسنان جديدة وتعيين مجلس تأسيسي لها، مشيراً إلى أن أصحاب الشأن في ذلك هم أطباء الأسنان.

وقال صبحة في تصريح لصحيفة "فلسطين": إنه "لا يجوز لقيادة السلطة التدخل في تعيين أو وضع أسماء مُعينة للنقابة، وهذا الأمر مرفوض، وأطباء النقابة هم الأجدر لهذه المهمة".

وشدد على أن المطلوب من الرئيس هو الموافقة على تشكيل النقابة بعد إجراء الانتخابات فيها واختيار الأسماء فيما بينهم، وليس التدخل ووضع الأسماء.

وأضاف: "ما دام هناك احتلال والظروف غير واضحة ولم يكن هناك كيان فلسطيني مستقل، لا ننصح بإقامة نقابة كهذه"، لافتاً إلى أن نقابة الأطباء لا تُمانع التواصل مع قطاع غزة.

ولفت صبحة إلى وجوب أن يكون هناك نقابة أو اتحاد عام يضم كل الفلسطينيين سواء في الداخل المحتل أو الشتات أو قطاع غزة أو الضفة الغربية، "وهذا ما نطمح إليه"، مستدركاً: "لكن هذا الأمر ليس سهلاً، في ظل الظروف الحالية التي نعيشها".

وتابع: "نتمنى أن تكون كل مؤسساتنا فلسطينية بحتة، ولكن ظروفنا السياسية لا تسمح لنا بهذا"، معرباً عن أمله بأن تتحسن الظروف وتتغير نحو الأفضل.