فلسطين أون لاين

توتر مستمر في سجون الاحتلال ومواصلة عزل عدد من الأسرى

...

تستمر حالة التوتر داخل سجون الاحتلال الإسرائيلي منذ اعتداءات إدارة السجون على الأسيرات، وسط مواصلة عزل عدد من الأسرى.

وأفاد مكتب إعلام الأسرى اليوم السبت أن حالة التوتر داخل سجون الاحتلال ما زالت مستمرة، في إثر الاعتداء السافر على الأسيرات.

وقال إعلام الأسرى في بيان له: "إن حالة التوتر منعت الأسرى من الخروج لأداء صلاة الجمعة أمس، بسبب مواصلة الاحتلال إغلاق السجون جميعها".

وأشار إلى مواصلة عزل الأسير يوسف المبحوح في عزل سجن السبع، على خلفية تنفيذه عملية طعن بطولية بسجن نفحة انتصارًا للحرائر.

أيضًا يواصل الاحتلال في أعقاب عملية الطعن عزل الأسرى (محمد عرمان ومنير مرعي وأشرف زغير وعمر الشريف ويوسف مسعود ومحمود رضوان وسائد زيد وفادي أبو السبح)، على ما أفاد إعلام الأسرى.

واندلعت أمس الجمعة مواجهات في مناطق متفرقة من الضفة الغربية، ضمن فعاليات جماهيرية وشعبية في جمعة الغضب نصرة للأسرى والأسيرات في سجون الاحتلال، وأحيا الآلاف صلاة الفجر العظيم في المسجدين الأقصى والإبراهيمي نصرة للأسرى.

وتواصل إدارة سجون الاحتلال الإسرائيلي حملتها القمعية الكبيرة والهمجية والشرسة على الأسرى الفلسطينيين، وسط خشية على مصير العشرات منهم.

وتعرضت وحدات القمع والسجانين للأسيرات خلال الأيام الماضية بسلسلة من عمليات القمع والعزل، والانتهاكات الجسيمة.

واعتدت قوات القمع في سجن الدامون على الأسيرات بالضرب والسحل، وإحدى الأسيرات أغمي عليها من الضرب الوحشي، ونزع جنود الاحتلال الحجاب عن عدد من الأسيرات في أثناء اعتداء قوات القمع عليهنّ، وسحلهنّ من الياقة.

المصدر / فلسطين أون لاين