بالفيديو الآلاف يؤدون صلاة الفجر في المسجد الإبراهيمي بالخليل

...

أدى آلاف المواطنين في مدينة الخليل صلاة فجر اليوم الجمعة في المسجد الإبراهيمي، ضمن فعاليات الحشد الشعبي الرافضة لمشاريع الاحتلال التهويدية التي تهدده.

وامتلأ المسجد وساحاته الخارجية بالمصلين، وسط مشاركة عائلات مدينة الخليل بشبابها وأطفالها ونسائها الذين أموا المسجد منذ ساعات الفجر الأولى.

وشهدت فعاليات فجر اليوم أجواء إيمانية عامرة ردد خلالها المصلون تكبيرات العيد بعد الانتهاء من الصلاة.

وقال مسؤول حماية الحرم الإبراهيمي، مهند الجعبري، إن الآلاف أموا الحرم الإبراهيمي الشريف وهذه رسالة لكل أحرار العالم بأنه كان ومازال وسيبقى في وجدان أهالي الخليل في مواجهة الاحتلال واستيطانه.

وأشار الجعبري على أنه "كان هناك دور لحماة الحرم في تركيب الشوادر على مداخل المسجد، والأسبوع القادم سنتمكن من تظليل كل الساحات الخارجية لضمان توافد المصلين خلال الشتاء".

ويحرص الفلسطينيون على المشاركة الفاعلة في أداء صلاة الفجر بالمسجد الإبراهيمي في سياق الرفض الفلسطيني لخطط الاحتلال والمجموعات الاستيطانية بحق المسجد الإبراهيمي والمشاريع التهويدية.

وشرعت سلطات الاحتلال قبل أشهر، بتنفيذ مشروع تهويدي على مساحة 300 متر مربع من ساحات المسجد الإبراهيمي ومرافقه، يشمل تركيب مصعد كهربائي، لتسهيل اقتحامات المستوطنين، حيث تم تخصيص 2 مليون شيقل لتمويله.

ويهدد المشروع الاستيطاني بوضع يد الاحتلال على مرافق تاريخية قرب المسجد الإبراهيمي وسحب صلاحية البناء والتخطيط من بلدية الخليل.


 

المصدر / فلسطين أون لاين