4 وفيات و1400 إصابة جديدة بـ"كورونا" لدى الاحتلال

...
صورة أرشيفية

أعلنت وزارة الصحة لدى الاحتلال الإسرائيلي، اليوم الخميس، عن تسجيل 4 حالات وفاة إثر الإصابة بفيروس "كورونا" المستجد، فيما تم تسجيل 1400 إصابة جديدة بالفيروس خلال الـ24 ساعة الماضية، وذلك في أعلى معدل يومي بالإصابات منذ شهر أكتوبر الماضي، لترتفع الحالات النشطة إلى 9591 حالة.

ووفقًا لإحصائيات الوزارة، أشارت إلى أنه منذ منتصف الليل حتى الساعة التاسعة صباحا سجلت 180 إصابة جديدة في مؤشر لاستمرار الارتفاع بالعدوى والإصابات، بينما لوحظ الاستقرار في عدد الإصابات التي بحاجة إلى رعاية صحية في المستشفيات.

ويرقد في المستشفيات 124 مصاباً بينهم 83 مصابا بحالة خطيرة، بينما تم ربط 39 مصابا بأجهزة التنفس الاصطناعي، في وقت يخضع 34 مصابا للحجر الصحي الفندقي.

وكثفت الوزارة بالتعاون مع صناديق المرضى ومحطات الفحص المتنقلة من فحوصات "كورونا"، وذلك في ظل استمرار انتشار الفيروس، وتسجيل معدل قياسي يومي بالإصابات، حيث تم خلال الـ24 ساعة الماضية، أخذ 98586 عينة مخبرية لاكتشاف "كورونا"، أظهرت النتائج أن1.44% منها موجبة.

وسجل الأسبوع الأخير ارتفاعا بالإصابات التي تم تشخيصها، حيث تم تسجيل 7085 إصابة جديدة منها 32 إصابة بحالة خطيرة، فيما أعلن عن وفاة 7 أشخاص تأثرًا بإصابتهم بالفيروس.

وتأتي هذه المعطيات، مع استمرار انتشار المتحورة الجديدة في الداخل المحتل وتسجيل عشرات الإصابات التي شخصت بشكل رسمي، حيث تقدر الجهات المسؤولة أن الإصابات بالمتحورة الجديدة  تتضاعف خلال الأيام المقبلة.

وفي ظل هذه الحالة الوبائية، بلغ إجمالي إصابات "كورونا" التي شخصت في البلاد 1360098 إصابة، بينما الوفيات 8239 حالة وفاة، منذ الإعلان عن انتشار الفيروس في البلاد في آذار/مارس 2020.

المصدر / فلسطين أون لاين