"المبادرة الأوروبية" تطالب المجتمع الدولي بحماية الأسرى الفلسطينيين

...

طالبت المبادرة الأوروبية للدفاع عن حقوق الأسرى الفلسطينيين، المجتمع الدولي بالوقوف تجاه واجباته في الحفاظ على حقوق الأسرى الفلسطينيين، مستنكرة الإجراءات والانتهاكات التي يمارسها الاحتلال الإسرائيلي بحق الأسرى والأسيرات داخل السجون.

ودعت المبادرة الأوروبية في بيان صحفي، اليوم الخميس، "مؤسسات حقوق الإنسان والبرلمان الأوروبي للوقوف عند مسؤولياتهم ووقف هذه الهجمة الشرسة، والبطش بالأسرى المكبلين".

وأشارت إلى أنه "بعد التعدي الصارخ على الأسيرات وتجريدهن من كل الحقوق الإنسانية المنصوص عليها في المواثيق الدولية لحقوق الإنسان، وضربهن وسحلهن وتوجيه الكلام البذئ وعزلهن في زنازين فردية مما أدى إلى استنفار كامل داخل السجون في جميع الأقسام وزاد الأمور حدة وخاصة في سجن الدامون".

وتابع البيان أن "جنود الاحتلال عادوا إلى الهجوم على الأسرى وخاصة في سجن نفحة حيث تم انتهاك أبسط الحقوق بممارسة فظاعات بحق الأسرى، مثل تجريدهم من الأغطية والألبسة ووضعهم في الخارج حيث درجات الحرارة في أدنى مستوى لها".

وشدّدت "المبادرة الأوروبية للدفاع عن حقوق الأسرى الفلسطينيين" على أنها ستبقى منبراً للدفاع عن حقوق الأسرى إلى أن يفرج عنهم.

المصدر / فلسطين أون لاين