وأشاد بالتنظيم القطري الرائع للبطولة

خاص هنية يُهنئ الرئيس الجزائري فوز "محاربي الصحراء بكأس العرب

...
الدوحة/ علاء شمالي:

 

هنأ إسماعيل هنية رئيس المكتب السياسي لحركة حماس الرئيس الجزائري عبد المجيد تبون بمناسبة فوز منتخب بلاده بكأس العرب التي أقيمت في قطر.

وأشار هنية إلى أنّه ومعه أبناء الشعب الفلسطيني يعبرون عن سعادتهم الغامرة بهذا الفوز والإنجاز الذي حققته الجزائر من خلال منتخبها الوطني لكرة القدم.

وتضمنت رسالة التهنئة، تأكيد هنية عميق اعتزاز وتقدير الحركة لدور الجزائر التاريخي والمشرف في دعم صمود الشعب الفلسطيني، والتضامن المستمر مع قضيته العادلة، ورفض التطبيع مع العدو الصهيوني والذي تجلّى عبر هذه البطولة، التي شهدت رفع العلم الفلسطيني بأيدي جماهير ولاعبي الجزائر وهتافهم لفلسطين، معبرًا عن تقديره لدولة قطر الشقيقة على تنظيمها لهذه البطولة التي رسخت صورة الشعوب العربية ومشاعرها الموحدة.

من جهة أخرى، استقبل هنية في مكتبه في العاصمة القطرية الدوحة الوفد الإعلامي الفلسطيني الذي واكب تغطية بطولة كأس العرب التي أقيمت في قطر، بحضور نجله عبد السلام الأمين العام المساعد للمجلس الأعلى للشباب والرياضة.

وكان في استقبال الوفد، الدكتور خليل الحية رئيس مكتب العلاقات العربية والإسلامية في حركة حماس وحسام بدران عضو المكتب السياسي لحركة حماس وطاهر النونو المستشار الإعلامي لرئيس حركة حماس والعديد من الشخصيات. 

وأبدى هنية فخره واعتزازه الكبير بالدور الذي أظهره الوفد الإعلامي في تغطية بطولة كأس العرب والرسائل الوطنية التي بعث بها في وسائل الإعلام الوطنية والعربية .

وقال هنية إن أبرز ما لفت الأنظار في البطولة، حضور القضية الفلسطينية في كافة المباريات، وأعلام فلسطين التي رفرفت في مدرجات الملاعب بفضل التضامن الذي أظهرته الجماهير العربية والمنتخبات المشاركة. 

وأكد هنية على أهمية مواصلة العمل الإعلامي المصاحب للبطولات الدولية وخاصة التحضير لكأس العالم 2022 واستثمار ذلك لإبراز القضية الفلسطينية واستثمار الدور العربي على كل المستويات.

وأضاف هنية أن الشباب الفلسطيني يمتلكون طاقات كبيرة لإثبات تواجدهم في أهم المحافل الرياضية لحمل الرسالة الفلسطينية لكل العالم.

ونوه هنية للنجاح العظيم الذي سطرته قطر في تنظيم كأس العرب بصورة عالية وبملاعب دولية كتجربة ناجحة قبل انطلاق كأس العالم 2022.

وقدم هنية التهنئة العميقة للمنتخب الجزائري الذي توج بلقب كأس العرب بعدما قدم مستويات قوية جعلته يرتقي لمنصات التتويج ومشيداً بإهداء مدرب المنتخب الجزائري الشقيق الفوز للشعب الفلسطيني ولأهل غزة الأبية، وأن ذلك يندرج في سياق الموقف التاريخي للجزائر في دعم مقاومة الشعب الفلسطيني نحو الحرية والاستقلال.

كما تمنى الأخ أبو العبد للمنتخب الوطني الفلسطيني الحضور الوازن والقوي في المسابقات القادمة.

وكان الوفد الفلسطيني قد شارك في تغطية كأس العرب بنسختها العاشرة التي أقيمت في قطر في الفترة من 30 من شهر نوفمبر حتى 18 من شهر ديسمبر الجاري.

البث المباشر