فلسطين أون لاين

انتهاكاته بحق الأسيرات لن تمر دون حساب

جبارين: نقلنا رسالة واضحة للمحتل "أنت تلعب بالنار"

...

قال مسؤول مكتب الشهداء والجرحى والأسرى في حركة "حماس" زاهر جبارين، إن "انتهاكات الاحتلال بحق الأسيرات لن تمر دون حساب ولن نسمح بالاستفراد بالأسرى والأسيرات وهم لن يكونوا وحدهم".

وأضاف في لقاء عبر قناة الجزيرة مباشر: "أي اعتداء على الأسرى في سجن نفحة سيتحمل الاحتلال مسؤوليته".

ولفت إلى أنه لا يوجد أي جدية لدى الاحتلال لإنجاز صفقة تبادل أسرى، مؤكدا على أن الاحتلال سيدفع الثمن الذي تريده المقاومة عاجلا أم آجلا.

وشدد بأنه "لن نسمح للمحتل بالمس بقضية الشعب الفلسطيني المقدسة ولن تبقى المعركة داخل السجون وقد أبلغنا عدة دول بذلك، ولن تكون للاحتلال صورة نصر قادمة بل ستكون لأبناء شعبنا وحركتنا الأسيرة".

وقال إن "الاحتلال تعرض للكمات وضربات عديدة وهو الآن يبحث عن نصر فذهب للاعتداء على الأسيرات"، مضيفا: "نقلنا رسالة واضحة للمحتل: أنت تلعب بالنار".

ولفت أن الشعب الفلسطيني بكل فصائله لن يسمحوا للمحتل أن يحقق صورة نصر على أسرانا وأسيراتنا، قائلا: "سيلتحم أبناء شعبنا لنصرة أسرانا؛ فقضية الأسرى جامعة".

ودعا أبناء شعبنا وأمتنا للخروج يوم الجمعة المقبلة لنصرة أسرانا تحت عنوان "الأسيرات خط أحمر".

وكانت إدارة سجن الدامون الإسرائيلي (شمال فلسطين المحتلة) قد اعتدت أول أمس الأحد، على الأسيرات بالضرب، ومنعتهن من الاستحمام ثلاثة أيام، بعد قطع الكهرباء، ونقلهن من الغرف تعسفيًّا، وفق مصادر من داخل سجون الاحتلال، ومؤسسات مختصة بشؤون الأسرى.

وأضافت المصادر أن إدارة السجن نزعت حجاب عدة أسيرات، مع سحلهنّ من الرقبة، وعزلت ممثلات الأسرى مرح باكير في زنازين سجن الجلمة، وشروق دويات في زنازين سجن جلبوع مع الأسيرة منى قعدان.

 

المصدر / فلسطين أون لاين