فلسطين أون لاين

بالفيديو والصور استشهاد فلسطيني برصاص الاحتلال بزعم محاولة دهس جنوب جنين

...

استشهد فلسطيني برصاص جيش الاحتلال الإسرائيلي، مساء الثلاثاء، شمالي الضفة الغربية المحتلة، بدعوى محاولته تنفيذ عملية دهس، فيما اشتعلت النيران في سيارته، بحسب إعلام عبري.

وقالت صحيفة "هآرتس" العبرية: "قُتل فلسطيني مساء اليوم (الثلاثاء) شمال الضفة الغربية بالقرب من مستوطنة ميفو دوتان (المجاورة لقرية يعبد الفلسطينية)، بعد الاشتباه في محاولته تنفيذ عملية دهس".

وأضافت: "اشتعلت النيران في سيارته لسبب لم يعرف بعد".

من جانبها، قالت القناة (13) العبرية إن فلسطينيا حاول تنفيذ عملية دهس لجنود عند حاجز لجيش الاحتلال الإسرائيلي في المنطقة.

وأضافت أن قوة من جيش الاحتلال أطلقت النار عليه، حيث كان محتجزا داخل سيارته التي اشتعلت فيها النيران، دون وقوع إصابات في صفوف الجنود.

وبثت وسائل إعلام إسرائيلية فيديوهات تظهر سيارة الشهيد الفلسطيني وقد اشتعلت النيران فيها.

وقال جيش الاحتلال الإسرائيلي: "قبل وقت قصير ورد تقرير عن محاولة دهس قرب مستوطنة عيناف (قرب طولكرم)".

وأضاف أنه تم "تحييد" الفلسطيني، دون وقوع إصابات في صفوف الجنود.

وخلال السنوات الأخيرة، أطلقت قوات الاحتلال النار من مسافة قريبة و"بدم بارد" على العديد من المواطنين الفلسطينيين، على الحواجز المنتشرة بالضفة الغربية، ما أسفر عن استشهاد عدد كبير منهم بدعوى أنهم كانوا يحاولون تنفيذ هجمات.

وتؤكد تقارير حقوقية فلسطينية وإسرائيلية، أن أغلب ادعاءات قوات الاحتلال بالخصوص، غير صحيحة، وأنها أطلقت الرصاص على فلسطينيين كثيرين لم يشكلوا لها أي تهديد، ما يعكس استمرار الاحتلال في سياسة الاستهداف المباشر للفلسطينيين، واستهتاره بحياتهم، والاستخدام المفرط للقوة.

 

 

 

المصدر / فلسطين أون لاين