وظيفة (مشرف صحة نفسية) مؤسسة أطباء بلا حدود

...

مؤسسة  أطباء بلا حدود (MSF - أطباء بلا حدود) هي مؤسسة مساعدات إنسانية دولية تقدم المساعدة في أكثر من 60 دولة للسكان الذين يعانون من ضائقة ، وضحايا الكوارث الطبيعية أو التي من صنع الإنسان ، وضحايا النزاعات المسلحة ، دون تمييز وبغض النظر عن الدين ، العقيدة أو الانتماء السياسي. لتطوير هذا العمل من غزة ، نقوم بتوظيف:

تسعى منظمة أطباء بلا حدود حاليًا لتوظيف مشرف صحة نفسية MENTAL HEALTH SUPERVISOR للانضمام إلى الفريق الطبي في مشروع غزة.

الهدف من الوظيفة : المشاركة في التخطيط والإشراف والتنسيق للخدمات المتعلقة بالصحة العقلية / النفسية الاجتماعية في البرنامج وفقًا لمعايير منظمة أطباء بلا حدود من أجل تقديم الدعم النفسي الأكثر ملاءمة للمرضى.

مهام الوظيفة 

- المشاركة في تخطيط وتنظيم وتنسيق أنشطة الصحة النفسية ، بالتعاون الوثيق مع مدير نشاط الصحة العقلية وأعضاء الفريق الطبي الآخرين ، من أجل ضمان التنفيذ الفعال والفعال للموارد اللازمة مع الحفاظ على مستويات عالية من الجودة في الصحة العقلية برامج وأنشطة منظمة أطباء بلا حدود.

- ينسق أنشطة خدمات الاستشارة مع الجهات الفاعلة الأخرى ذات الصلة ويتواصل مع النظراء المحليين (مثل وزارة الصحة ومنظمة الصحة العالمية واللجنة الدولية للصليب الأحمر والمنظمات غير الحكومية) بشأن مسائل الصحة العقلية ، بما في ذلك خدمات الإحالة.

- الإشراف على أنشطة الصحة النفسية اليومية ودعم المرضى وفقًا لبروتوكولات ومعايير منظمة أطباء بلا حدود من أجل تقديم الدعم الأنسب للعملاء ذوي الاحتياجات النفسية والاجتماعية.

- الاتصال بأعضاء فريق أطباء بلا حدود الآخرين في المشروع.

- الإشراف ، بالتنسيق الوثيق مع قسم الموارد البشرية ، على العمليات المرتبطة (التوظيف والتدريب / التوجيه والتقييم والكشف المحتمل والتطوير والتواصل) للموظفين تحت مسؤوليته من أجل ضمان كل من الحجم وكمية المعرفة المطلوبة

- الإشراف على العمليات الإدارية المرتبطة بالأداء النفسي والاجتماعي.

- عند الحاجة ، يقدم الدعم النفسي للمرضى وفقًا لبروتوكولات منظمة أطباء بلا حدود لتحسين ظروف الصحة العقلية للمرضى وتعزيز وظائفهم.

- تجميع البيانات والإحصاءات المرتبطة بأنشطة MH وتقديم تقرير إلى مدير نشاط MH

- تقديم الإشراف على الإرشاد الإكلينيكي إلى مستشاري الصحة العقلية بالتعاون مع مدير نشاط الصحة العقلية.

- التأكد من الحفاظ على سرية المعلومات المتعلقة بالمريض

- بالتعاون وتحت إشراف مدير نشاط الصحة النفسية ، يشارك في تخطيط وتنفيذ وتنسيق أنشطة الصحة النفسية (التدريبات والتدخلات الفردية والجماعية) داخل المرافق الصحية التي تعمل أطباء بلا حدود فيها حاليًا.

- بالتعاون مع مدير نشاط MH ، مراجعة وتعديل وتنفيذ بروتوكولات الصحة العقلية المتعلقة بالعلاج الطبي للمرضى وإدارة المشاكل النفسية والاجتماعية الأخرى.

- المشاركة في الإشراف السريري لفريق الصحة النفسية بالتعاون مع مدير نشاط الصحة النفسية.

- التنسيق مع الأقسام المختلفة في المرافق الصحية من خلال نهج متعدد التخصصات لعلاج المريض.

- دعم مدير نشاط الصحة العقلية بالتنسيق مع الجهات الفاعلة الأخرى (مثل وزارة الصحة ومنظمة الصحة العالمية واللجنة الدولية للصليب الأحمر والمنظمات غير الحكومية) فيما يتعلق بمسائل الصحة العقلية ، بما في ذلك خدمات الإحالة.

- بالتنسيق الوثيق مع قسم الموارد البشرية ومدير نشاط MH ، يشارك في عملية تعريف الموظفين الجدد ، وشرح البروتوكولات وأدوات جمع البيانات وتقديم التدريبات.

مؤهلات الوظيفة 

- شهادة في علم النفس أو دبلوم عالي في الصحة العقلية.

- خبرة لا تقل عن سنتين في العمل السريري (العلاج النفسي أو الاستشارة) المتعلقة بالصحة العقلية.

- خبرة سابقة مرغوبة مع منظمة أطباء بلا حدود أو المنظمات غير الحكومية الأخرى

- إجادة  الإنجليزية والعربية كتابة وتحدثا.

طريقة التسجيل 

- يجب على المرشحين المهتمين تقديم خطاب تغطية والسيرة الذاتية باللغة الإنجليزية إلى البريد الالكتروني التالي :

[email protected]

- ملاحظة / يجب ذكر اسم الوظيفة في عنوان البريد ( MENTAL HEALTH SUPERVISOR  )

- الموعد النهائي للتسجيل  6/1/2022  الساعة 4:00 مساءً

- سيتم قبول الإرسال عبر البريد الإلكتروني فقط

- ستكون شهادة حسن السير والسلوك ​​الصادرة عن وزارة الداخلية مطلوبة في المرحلة الأخيرة من عملية التوظيف.