فلسطين أون لاين

تقام اليوم

إشبيلية وبرشلونة للاستفادة على أكمل وجه من قمتهما المؤجلة

...
لقاء سابق برشلونة واشبيلية

بين فريق يبحث عن تضييق الخناق على ريال مدريد المتصدر وآخر للدخول في المراكز المؤهلة إلى دوري أبطال أوروبا الموسم المقبل، يسعى إشبيلية وضيفه برشلونة إلى الاستفادة على أكمل وجه من القمة المؤجلة بينهما اليوم في الدوري الإسباني لكرة القدم.

ويقف إشبيلية على بعد 6 نقاط من ريال المتصدر بعد تعثر الأخير بالتعادل السلبي على أرضه أمام قادش، ما يعني بأن الفوز على برشلونة للمرة الأولى على أرضه في الدوري منذ أكتوبر 2015، سيجعله ينهي العام على بعد ثلاث نقاط من النادي الملكي.

وباستثناء الخسارة أمام ريال مدريد 1-2 في المرحلة الخامسة عشرة بهدف في الدقائق الأخيرة بعدما كان متقدماً على فريق المدرب الإيطالي كارلو أنشيلوتي، أثبت إشبيلية هذا الموسم أنه قادر تماماً على مقارعة الكبار وأبرز دليل على ذلك فوزه أول أمس على أتلتيكو مدريد حامل اللقب 2-1 بهدف في الدقيقة 88 للأرجنتيني لوكاس أوكامبوس.

وكان الكرواتي إيفان راكيتيتش الذي سيواجه فريقه السابق، سعيداً بما شاهده من فريقه في مباراة أتلتيكو حيث كان صاحب هدف التقدم للنادي الأندلسي، قائلاً "الهدف الآن هو مواصلة الاستمتاع. هناك أشياء ما زالت بحاجة إلى التحسين، لكن هذا الفوز، ضد بطل الدوري، يمنحنا الكثير من القوة. وبوجود هؤلاء المشجعين خلفنا، نريد مواصلة ركوب هذه الموجة".

ومع بقاء مرحلة واحدة للوصول الى منتصف الموسم، هناك مشهد غير مألوف في "لا ليغا" بوجود الجارين الأندلسيين إشبيلية وريال بيتيس في المركزين الثاني والثالث ورايو فاليكانو في المركز الرابع الأخير المؤهل إلى دوري الأبطال، فيما يجد أتلتيكو حامل اللقب نفسه خامساً بفارق 14 نقطة عن جاره ريال مدريد المتصدر، وبرشلونة سابعاً بفارق 16 عن غريمه الملكي.

ويمني برشلونة ومدربه الجديد تشافي هرنانديز النفس بالاستفادة من مباراة اليوم المؤجلة من المرحلة الرابعة لكي يصبح النادي الكاتالوني على نفس المسافة من فاليكانو الرابع.

ويأمل تشافي أن يعطي رهانه على الشبان ثماره مجدداً، كما حصل في مباراة السبت ضد إلتشي حين فاز رجال مدرب السد القطري السابق 3-2.

فبعد تعادل وهزيمتين في ثلاث مباريات، إحداهما بنتيجة مذلة في دوري أبطال أوروبا على يد بايرن ميونيخ الألماني صفر-3 ما أدى إلى إقصائه من المسابقة، تنفس برشلونة الصعداء السبت أمام إلتشي في مباراة تقدم خلالها 2-صفر ثم تعادل 2-2 قبل أن يخطف الفوز السابع للموسم في الدقائق الأخيرة.

المصدر / وكالات