فلسطين أون لاين

معتقل سياسي يروي تعرضه لتعذيب وحشي بسجون السلطة

...
صورة أرشيفية

روى معتقل سياسي، أفرج عنه أمس الأحد، تعرضه لتعذيب وحشي داخل سجون أجهزة السلطة الأمنية بالضفة الغربية.

 وسرد الشاب عبد الله بشير عبيد تفاصيل ما حدث معه عقب اعتقاله لدى جهاز المخابرات في قلقيلية، قائلا: "تعرضت للضرب على الوجه والرأس، وللخنق أكثر من مرة".

وأضاف: "تم ضرب رأسي بالحائط أكثر من مرة، أحاط بي أكثر من عسكري، والكل بدأ يصرخ ويُكيل بلسانه التهديد والوعيد مع لكمة هنا وأخرى هناك"، مشيراً إلى أن كل هذا حدث "بلا أي سبب، ودون توجيه أي سؤال".

وأضاف أن ما تعرض له من اعتداءات جاء "رغم آخر مرسوم رئاسي يمنع "الضرب والاعتداءات الجسدية داخل مراكز التحقيق والسجون"، إضافة إلى مرسوم الحريات الصادر منذ عام تقريبا.

وتابع عبيد: أن "هذا الاعتداء مخالف لكل القوانين التي تسير عليها الأجهزة الأمنية، ومخالف للدستور والقوانين الفلسطينية".

ولفت الانتباه إلى أنه سيتوجه لمؤسسات حقوق الإنسان، وللمؤسسات القانونية، وسيطرق كل باب مهما كَبُر، في سبيل تحصيل حقه القانوني ممن ضربه.

وكان جهاز المخابرات في قلقيلية اعتقل الشاب عبيد صباح، السبت الماضي، قبل أن يفرج عنه في اليوم التالي، وأعلن إضرابه عن الطعام والشراب منذ اللحظة الأولى لاعتقاله.

يُشار إلى أن أجهزة السلطة الأمنية صعدت خلال الأسابيع الأخيرة من حملات الاستدعاءات والاعتقالات السياسية للنشطاء والأسرى المحررين في مناطق الضفة المحتلة.

كما اعتدت خلال الفترة الماضية على عدد من جنازات تشييع الشهداء ومواكب استقبال الأسرى المحررين دون إبداء أي أسباب، فيما استدعت عددًا آخرًا من المواطنين على خلفية مشاركتهم في استقبال المحررين.

وينتقد نشطاء وحقوقيون مواصلة أجهزة السلطة الأمنية سياسة الاعتقالات السياسية وتصعيد اعتداءاتها ضد المواطنين في الضفة الغربية المحتلة.

وحذروا من أن تلك السياسات تضرب السلم الأهلي الفلسطيني، وتعمق الأزمة في الساحة الفلسطينية.

المصدر / فلسطين أون لاين