فلسطين أون لاين

مشعل يلتقي جنبلاط وهذا ما بحثاه!

...

التقى وفد قيادي من حركة "حماس" يتقدمه رئيس الحركة في الخارج خالد مشعل  برئيس الحزب التقدمي الاشتراكي وليد جنبلاط  في العاصمة اللبنانية بيروت.

وحضر اللقاء الوزير غازي العريضي، ومسؤول الملف الفلسطيني د. بهاء أبو كروم، واستعرض الجانبان آخر تطورات القضية الفلسطينية والأوضاع الفلسطينية في لبنان.

وشكر مشعل جنبلاط على مواقفه الداعمة للقضية الفلسطينية، قائلا: "نكنُّ لوليد بيك كل الاحترام لشخصه ولهذا البيت على تاريخه الوطني اللبناني الممتزج بالنضال الفلسطيني، وتناولنا اليوم معه الهم العربي والقضية الفلسطينية والواقع في لبنان".

وأكد مشعل حرص حركة حماس على أمن واستقرار لبنان، مشددا على أن الفلسطينيين في لبنان لن يكونوا إلا عامل استقرار في الساحة اللبنانية مع تمسك الفلسطيني بحق العودة ورفض التوطين.

ودعا الحكومة اللبنانية وكافة القوى اللبنانية للمزيد من الإجراءات التي تحسن ظروف اللاجئين الفلسطينيين في لبنان حتى يتمكنوا من العيش بكرامة حتى العودة والتحرير.

كما أكد مشعل استمرار التواصل مع جنبلاط بما يخدم القضية الفلسطينية ولبنان وقضايا الأمة العربية والإسلامية.

بدروه، رحب جنبلاط بوفد حركة حماس وأثنى على دورها المقاوم في وجه الاحتلال الإسرائيلي، مؤكدًا في الوقت ذاته أن حركة حماس هي حركة التحرر الفلسطيني التي تقاتل الاحتلال الإسرائيلي من أرضها ستنجح وتنتصر.

وقال جنبلاط: "صداقتنا مع الشعب الفلسطيني وتحالفنا يعود إلى الراحل الكبير كمال جنبلاط، وكنا بنضال مشترك مع الفلسطينيين، ونتمنى لهم دائمًا النجاح والوحدة".

وأضاف: "بالرغم من الظروف الصعبة، لكن لا خوف على فلسطين لأنها ستنتصر في النهاية".

268207317_1019755741934129_5865981000738768040_n.jpg
 

المصدر / فلسطين أون لاين