قائمة الموقع

"الحاج": ممارسات الاحتلال ومستوطنيه وسائل لإشعال الضفة

2021-12-19T18:19:00+02:00
فلسطين أون لاين

أكد القيادي في حركة "حماس" خالد الحاج أن ما يقوم به جنود الاحتلال والمستوطنون من اعتقالات وقتل للفلسطينيين أمام الكاميرات وتدنيس للمسجد الأقصى هي وسائل لإشعال كل مكان بالضفة الغربية.

 وأوضح الحاج لـ"حرية نيوز" أن انتهاكات الاحتلال وعدم تحركه أمام جرائم المستوطنين تدفع الشبان في الضفة لتنفيذ عمليات فدائية. 

وحول إعلان الاحتلال اعتقال منفذي عملية قتل المستوطن الخميس الماضي قال الحاج: "إذا صحت رواية الاحتلال فإنه دليل على أن شبابا في عمر 17 عاماً أربكوا دولة الاحتلال لأيام".

ونبه إلى أن ما يجري في الضفة رسائل فشل متراكم للمنظومة الأمنية والاستخبارية للاحتلال.

وزعم جيش الاحتلال الإسرائيلي، فجر اليوم الأحد، اعتقال منفذي عملية إطلاق النار البطولية قرب مستوطنة "حومش" شمال مدينة نابلس، الخميس الماضي، والتي أدت لمقتل مستوطن وإصابة اثنين آخرين بجروح مختلفة.

وأعلن جيش الاحتلال أن عملية الاعتقالات طالت 4 فلسطينيين في منطقة السيلة الحارثية غرب جنين، وجرى ضبط بندقيتين من نوع M-16 وسلاح كارلو، والسيارة المستخدمة في تنفيذ العملية.

وأعلن مكتب إعلام الأسرى أن قوات الاحتلال شنت فجر اليوم حملة اعتقالات واسعة في بلدة السيلة الحارثية، عرف منهم: الأسير المحرر الشيخ محمد يوسف جرادات، والأسير المحرر إبراهيم موسى طحاينة، ومحمود غالب جرادات، وطاهر أبو صلاح، وغيث أحمد ياسين جرادات، وعمر أحمد ياسين جرادات.

اخبار ذات صلة