في افتتاح الجولة الثالثة لدوري ooredoo

اليوم: غزة الرياضي x شباب رفح.. اتحاد بيت حانون x الأهلي

...
غزة/ إبراهيم أبو شعر:

يبحث شباب رفح عن العودة بفوز ثالث على التوالي، عندما يحل ضيفاً ثقيلاً على غزة الرياضي، عصر اليوم في افتتاح منافسات الجولة الثالثة من الدوري الممتاز، والذي سيشهد مباراة مثيرة تجمع اتحاد بيت حانون وضيفه الأهلي وكلاهما لم يحقق الفوز في أي من مباراتيه السابقتين.

غزة الرياضي x شباب رفح

يعود شباب رفح لزيارة ملعب "فلسطين" مرة ثانية عندما يحل ضيفاً ثقيلاً على غزة الرياضي، وكلاهما يبحثان عن النقاط الثلاث مع اختلاف الطموحات لكل فريق منهما.

غزة الرياضي صاحب الأرض يأمل أن يفجر مفاجأة من العيار الثقيل في مباراة اليوم، وتحقيق أول انتصاراته في الدوري الممتاز، بعدما خرج متعادلاً من مباراتين في الجولتين الأولى والثانية أمام شباب جباليا والأهلي توالياً.

"العميد" كان يطمح بالحفاظ على تقدمه الذي ضاع في اللحظات الأخيرة من مباراته السابقة أمام الأهلي، والذي أجبر الرياضي على التعادل بهدف لكل منهما في اللحظات الأخيرة من عمر اللقاء، وهذا ما يدفعه للتعامل مع مباراته أمام حامل اللقب بحذر شديد.

سيحاول هاني المصدر مدرب غزة الرياضي اغلاق المساحات الدفاعية أمام مهاجمي شباب رفح الذين يمتازون بالقوة خاصة من على الأطراف، والتي زادت مع وصول طارق أبو غنيمة الذي شكل اضافة قوية للفريق في المباراة السابقة، لكنها ستكون المرة الأولى الذي يلعب فيها أمام ناديه الأم غزة الرياضي.

المصدر سيعمل على استغلال حالة الاندفاع الهجومي للاعبي الضيوف من أجل الوصول لشباكهم، على أمل أن يتمكن الفريق من التقدم والحفاظ على تقدمه بالنتيجة حتى النهاية.

وحقق غزة الرياضي الفوز في آخر مباراتين جمعتهما بشباب رفح في الدوري الممتاز موسم 2019/2020، وهذا ما يسعى لتكراره في مباراة اليوم والثأر من الخسارة في نهائي كأس غزة 2020.

على الطرف الآخر، يعيش شباب رفح حالة معنوية مميزة منذ الأسبوع الماضي بعدما عاد بفوز ثمين من أمام الصداقة، حيث يعود اليوم لنفس الملعب بحثاً عن تكرار ما فعله في الأسبوع الماضي أمام أحد المرشحين للمنافسة على اللقب.

شباب رفح الذي يتشارك مع اتحاد خانيونس والشجاعية رصيد النقاط الـ6 لكل منهم، يأمل في أن يحافظ على بدايته القوية والاستمرار في مساعيه من أجل التتويج بلقب الدوري للمرة الثانية على التوالي.

عودة أبو غنيمة إلى جانب وجود عماد فحجان ومحمد أبو دان ستمثل اضافة نوعية لخط هجوم "الزعيم"، الذي سيواجه متاعب في خط الوسط بعدما أعلن النادي غياب عدد من أبرز لاعبي الوسط بسبب الإصابة بينهم وليد أبو دان، لينضم للغائبين محمد السدودي وعبد الرحمن الحميدي.

المدرب رأفت خليفة يضع في حساباته ضرورة الاستفادة من قوة الهجومي وتخفيف الضغط عن لاعبي الوسط والدفاع من أجل الوصول للهدف المنشود من المباراة والخروج بنقاطها الثلاث، التي ستجعله يتصدر الترتيب منفرداً حتى ولو بشكل مؤقت، إلا أنها ستمثل دفعة قوية للاستمرار في الانتصارات.

اتحاد بيت حانون x الأهلي

سيكون بيت حانون الرياضي والأهلي أمام فرصة من أجل تحقيق الفوز الأول لأحدهما، عندما تجمعهما مباراة على ملعب بيت حانون.

أصحاب الأرض برغم عدم تلقيهم لأي خسارة حتى اللحظة في المباراتين السابقتين، إلا أن نتيجة التعادل لم تكن مرضية لهم، ويبحث الفريق عن تحقيق أول انتصاره عندما يلتقي الأهلي على ملعبه وبين جماهيره.

"الحوانين" لم يحالفهم الحظ في مباراتين أمام شباب خانيونس في الجولة الأولى وأمام شباب جباليا في الجولة الثانية، وتعادل الفريق في كلاهما، وهو ما يدفعه لدخول مباراته أمام الأهلي من أجل الفوز دون غيره.

وسيحاول مدرب الفريق محمد العيماوي الدفع بكل قوته الهجومية واستغلال عاملي الأرض والجمهور، الذي من المتوقع أن يتواجد بكثافة في مدرجات الملعب، واستغلال الثغرات من أجل الوصول لشباك الحارس أمير الكرد الذي لعب مع الفريق في الموسم الماضي.

سيعتمد بيت حانون على قوة مهاجميه عاهد أبو مراحيل وعبد الرحمن وشاح، إلى جانب الاستفادة من تألق ناجي النحال ومحمد سلمان لفرض أفضليته على مجريات اللعب والخروج بنتيجة الفوز.

على الجانب الآخر فإن الأهلي يدخل المباراة من أجل نفس الهدف وهو تحقيق الفوز الأول له في المسابقة، بعد الخسارة في مباراته الأولى امام شباب رفح وتعادله في الثانية أمام غزة الرياضي.

الأهلي يريد أن يؤكد الهدف الذي أعلن عنه مدربه توفيق الهندي وهو الابتعاد عن مراكز الخطر في الترتيب مبكراً وتأمين مكان الفريق في مناطق الوسط، مما يجعله بحاجة للفوز والعودة بالنقاط الثلاث لتأكيد هذا الهدف في وقت مبكر، والاستفادة منه في المباريات القادمة.

ويضم الأهلي في صفوفه عدد من عناصر الخبرة مثل المهاجم المخضرم محمد بركات إلى جانب حاتم نصار، وكلاهما يمثلان خطورة على مرمى أي منافس مما يجعلهما الأمل الأكبر للأهلي ومدربه من أجل تحقيق المطلوب من المباراة.

بركات الذي تمكن من افتتاح سجل أهداف الفريق في الجولة الماضية أمام غزة الرياضي، يتطلع إلى استثمار مصالحته للشباك وتكرار زيارتها أمام بيت حانون في مباراة اليوم.

وسبق للأهلي الفوز على بيت حانون عندما كان في الدوري الممتاز موسم 2019/2020، حيث انتصر الأحمر في مباراة الذهاب بهدفين مقابل هدف للحوانين، وتعادل الفريقين سلبياً في مباراة الإياب.