فلسطين أون لاين

رغم تضييق السلطة وأجهزتها

بالصور جماهير الخليل تُحيي انطلاقة حماس بمسيرة جابت شوارع بيت أمر

...
مسيرات حماس في الخليل

أحيت جماهير مدينة الخليل، بعد ظهر اليوم الجمعة، ذكرى انطلاقة حركة المقاومة الإسلامية حماس الـ34، بمسيرة شعبية جابت شوارع بلدة بيت أمر شمال المدينة.

وشاركت حشود من المواطنين بينهم عشرات الملثمين في المسيرة التي انطلقت من عدد من مساجد الخليل، عقب أداء صلاة الجمعة، وبحضور وجهاء من أهالي المدينة.

ورفع المشاركون رايات حركة حماس وصور القادة الشهداء وهتفوا لحماس وكتائب القسام، وسط دعوات لدعم المقاومة ورفض حملات الملاحقة لكوادرها من قبل أجهزة السلطة الأمنية.

تحدي القمع الأمني وتحدى المشاركون في احتفالية الانطلاقة الهجمة الأمنية المزدوجة التي شنتها قوات الاحتلال وأجهزة أمن السلطة خلال الأيام الماضية.

وشنت أجهزة أمن السلطة، مساء أمس الخميس حملة اعتقالات في مناطق متفرقة في محافظة الخليل المحتلة، طالت أسرى محررين ونشطاء وصحفيين.

وجاءت الحملة المسعورة بعد ساعات من وزارة الأوقاف التابعة للسلطة بإغلاق مساجد في الخليل لمنع إحياء الذكرى الـ34 لانطلاقة حماس، عقب دعوة الحركة لمسيرة شعبية تنطلق من أمام مسجد "وصايا الرسول" بعد صلاة الجمعة.

واستنكرت حركة حماس الحملة المسمومة لأجهزة أمن السلطة في مدينة الخليل، مشيرة إلى أن السلطة "استخدمت كل الأساليب من اعتقالات واستدعاءات وحتى إغلاق المساجد لمنع المواطنين من التعبير عن التفافهم حول خيار المقاومة".

وأكدت حماس أن "هذه الحملة المسمومة والتي تأتي ضد إرادة شعبنا، وخدمة كاملة للاحتلال الإسرائيلي لن تجدي نفعا أمام تمسك أبناء شعبنا بحقوقهم، ورفض الاعتقالات والاستدعاءات السياسية".

ورغم تهديدات الاحتلال والحملة الأمنية المسعورة التي تشنها إلى جانب السلطة، فقد احتفلت جماهير الشعب الفلسطيني بالضفة الغربية خلال الأيام الماضية بانطلاقة حماس التي توافق 14 ديسمبر من كل عام.

حماس-الخليل (4).jpeg
حماس-الخليل (3).jpeg
حماس-الخليل (1).jpeg