فلسطين أون لاين

ارتفاع قائمة عمداء الأسرى إلى 112 أسيرا

...

أكدت مؤسسة مهجة القدس للشهداء والأسرى والجرحى اليوم الثلاثاء؛ انضمام عميدًا جديدًا لقائمة عمداء الأسرى الفلسطينيين الذين مضى على اعتقالهم (20) عامًا متواصلة وبشكل مستمر في داخل الأسر.

وأوضح الناطق باسم المؤسسة تامر الزعانين أن الأسير البطل عيسى سالم إسماعيل الدرابيع من بلدة دورا بمحافظة الخليل بالضفة المحتلة، والمعتقل منذ تاريخ 14/12/2001م؛ والذي حكم عليه بالسجن المؤبد (مدى الحياة) بتهمة مقاومته للمحتل، انضم إلى قائمة عمداء الأسرى.

وقال الزعانين أن قائمة عمداء الأسرى تضم (13) أسيرًا من الذين مضى على اعتقالهم أكثر من (30) عامًا وبشكل متواصل وما زالوا يُطلق عليهم "أيقونات الأسرى"، والأسرى هم (الأسير القائد كريم يونس والأسير القائد ماهر يونس والأسير القائد محمد الطوس والأسير القائد إبراهيم أبو مخ والأسير القائد وليد دقة والأسير القائد إبراهيم بيادسة والأسير القائد أحمد جابر والأسير القائد سمير أبو نعمة والأسير القائد محمد داوُد والأسير القائد بشير الخطيب والأسير القائد جمعة آدم والأسير القائد محمود أبو خرابيش والأسير القائد رائد السعدي).

وبين أن هؤلاء الأيقونات القادة لم تشملهم لا صفقات للمقاومة ولا صفقات التفاوض من قبل السلطة الفلسطينية مع المحتل الاسرائيلي.

المصدر / فلسطين أون لاين