فلسطين أون لاين

الداخلية تفرج عن (49) غارمًا من نظارات شرطة محافظة غزة

...

أفرجت "لجنة صندوق فكاك الغارمين" بوزارة الداخلية والأمن الوطني صباح الثلاثاء عن 49 موقوفًا غارمًا، من نظارات مراكز الشرطة في محافظة غزة.

يأتي ذلك ضمن مشروع فكاك غارمين ممول من فاعل خير بقيمة 50 ألف دولار؛ لسداد المبالغ المالية الموقوف على ذمتها الغارمون بموجب قرارات قضائية.

وشهد الإفراج: نائب المدير العام لمراكز الإصلاح والتأهيل بوزارة الداخلية، رئيس اللجنة العميد جميل سمور، والعقيد جمال رجب عن شرطة محافظة غزة، والمقدم مؤمن خلف من مكتب وزير الداخلية.

وأوضح سمور أن الإفراج عن 49 غارمًا من نظارات مراكز الشرطة في محافظة غزة يأتي ضمن مشروع يتضمن الإفراج عن 140 موقوفًا من مختلف محافظات غزة بمبلغ إجمالي 50 ألف دولار، مشيرًا إلى أنه سيفرج عن باقي الغارمين خلال الأيام القادمة.

وذكر أن الغارمين موزعين كالآتي: 29 من محافظة شمال غزة، و14 غارمًا من المحافظة الوسطى، و23 من محافظة خان يونس، و19 غارمًا من محافظة رفح.

وأكد سمور أن وزارة الداخلية دأبت خلال السنوات الماضية على تنفيذ مشاريع الإفراج عن الغارمين بتبرع من فاعلي خير، وفي هذا الإطار أسس "صندوق فكاك الغارمين" بالوزارة عام 2017.

ولفت إلى أن ذلك يأتي للتخفيف عن المواطنين الذي ضاق بهم الحال نتيجة الأوضاع المعيشية الصعبة، مقدمًا الشكر لرئيس لجنة صندوق فكاك الغارمين، وفاعل الخير والمتبرعين الذين ساهموا بأموالهم في سداد ديون الغارمين والإفراج عنهم.

المصدر / فلسطين أون لاين