فلسطين أون لاين

تضامن واسع مع بائع كعك "تنمر" عليه صانع محتوى

...

أطلق نشطاء لبنانيون حملة تضامن واسعة مع "بائع كعك" متجول، بعد "تنمر" أحد صناع المحتوى في مواقع التواصل الاجتماعي عليه، بفيديو صوره ونشره عبر إنستغرام.

وأظهر الفيديو الذي نشر الاثنين اشتراء الأخير كعكة من بائع متجول في مدينة طرابلس شمالي لبنان، قبل أن يعترض بطريقة "غير لائقة" على عدم وجود كمية كافية من الجبن في الكعكة، ويصف البائع بـ"البخيل".

المشهد أثار غضب العديد من النشطاء والصحفيين، الذين عبروا عن رفضهم "إهانة" مصور الفيديو بائع الكعك و"التنمر" عليه، مؤكدين تضامنهم معه.

وفي حين رأى بعضٌ أن بائع الكعك يكافح من أجل تأمين لقمة عيشه ويجب دعمه بدلًا من إهانته، حث آخرون المواطنين على اشتراء الكعك منه بكثافة ردًّا على ما  لقيه على يد صانع المحتوى، ودعوا إلى مقاطعة حسابات الأخير في مواقع التواصل.

وعبّر الناشط "إيهاب" عن تضامنه مع بائع الكعك، ونشر صورة له عبر تويتر، وأرفقها بتعليق قال فيه: ‏"هذا العم هيثم ضناوي صاحب أطيب كعكة طرابلسية بعاصمة الشمال، موجود عند مستديرة ساحة النور ولم يفارقها منذ 24 سنة".

وقال الكاتب الروائي سليم اللوزي عبر حسابه في (فيس بوك): "بائع الكعك تُنمر عليه، لذلك نريد الدعم له يا أهل الكرم، بزيارته والتقاط صورة معه، واشتراء الكعك منه، كي نرسم البسمة على وجهه".

وفي إثر ذلك تصدر على تويتر وسم يدعو إلى مقاطعة "دكتور فوود"، وهو الاسم الذي يطلقه صانع المحتوى على حساباته، وينشر فيها فيديوهات يتذوق فيها أطعمة بأماكن مختلفة.

ومنذ أكثر من عامين يمر لبنان بأزمة اقتصادية حادة صنفها البنك الدولي واحدة من أسوأ 3 أزمات اقتصادية في العالم، أدت إلى انهيار مالي ومعيشي، وارتفاع معدلات الفقر والبطالة إلى مستويات غير مسبوقة.

المصدر / وكالات