قائمة الموقع

الفدائي يودع كأس العرب بخسارة قاسية أمام الأردن

2021-12-08T12:22:00+02:00
صورة أرشيفية

اختتم المنتخب الوطني الفلسطيني الأول لكرة القدم مشاركته الخامسة في كأس العرب 2021 المُقامة في قطر من 30 نوفمبر الماضي وحتى 18 من شهر ديسمبر الجاري، بخسارة قاسية من الأردن بخماسية مقابل هدف في المباراة التي جمعت الفريقين امس، على استاد (974) ضمن منافسات الجولة الثالثة والأخيرة من دور المجموعات للمسابقة.

وخطف الأردن بطاقة التأهل الثانية عن المجموعة الثالثة بعدما رفع رصيد نقاطه إلى (6) فيما تجمد رصيد الفدائي عند نقطة واحدة ومثله المنتخب السعودي الذي خسر أمام المغرب.

بداية المباراة جاءت أردنية في الهجوم ومبكرة بعدما اخترق محمد أبو زريق دفاعات الفدائي وحصل على ركلة جزاء نفذها بهاء سليمان بنجاح في الدقيقة (8) ليفتح عداد النتيجة للأردن.

ومن هجمة منظمة حاول الفدائي تعديل النتيجة لكن خالد سالم تباطأ في التعامل مع الكرة أمام المرمى، قبل أن ينقذ الحارس قدورة فرصة هدف ثاني للأردن من تسديدة ياسين بخيت.

حاول الفدائي الوصول لمرمى الأردن من بعض الهجمات لكن المحاولات لم تكتمل بسبب عد التركيز والتسرع داخل منطقة العمليات.

واخترق ياسين بخيت دفاعات الفدائي دون أي مواجهة ليمرر كرة زاحفة ويضعها حمزة الدردور في الشباك الفلسطينية (23)، ليعقد مهمة الفدائي في المباراة.

وواصل حمزة الدردور التلاعب بدفاع الفدائي وراوغ المدافعين ومرر لياسين بخيت الذي سدد في المدافعين وتحولت لركنية.

ومن فرصة مركبة للفدائي في محاولات التقليص من رأسية ياسر حمد وتسديدة محمد باسم ورأسية البهداري التي جاورت المرمى، وركلات الزاوية المتعددة في مرحلة ضغط هجومي للفدائي دون أن تهتز الشباك .

وتحسن الفدائي في الأداء الهجومي بالوصول المتكرر لمرمى الأردن وسدد خالد سالم كرة تصدى لها الحارس الذي منع تامر صيام من فرصة أخرى.

ازداد هجوم الفدائي في التصاعد وبأداء متنوع وسدد البهداري كرة برأسه بجوار المرمى، قبل أن يهدر تامر صيام هدف محقق من فرصة أمام المرمى سدد خارح الشباك.

وفي الدقيقة (44) جاء الفرج للفدائي بتقليص النتيجة من رأسية تامر صيام، لينتهي الشوط الأول بتقدم الأردن بهدفين لهدف.

في الشوط الثاني

حاول الفدائي تعديل النتيجة ومن فرصة محققة أهدر خالد سالم فرصة غريبة بعدما تلقى تمريرة من تامر صيام جعله في مواجهة الحارس ورواغ ولكنه سدد في الشباك الجانبية وسط استغراب وسخط كبيرين من الجمهور.

وتواصلت محاولات الفدائي برأسية ياسر حمد الذي تصدى لها الحارس، في وقت سيطر فيها المنتخب الفلسطيني على مجريات المباراة بتواصل الهجمات والمحاولات مع تماسك الدفاع الأردني.

ومع استمرار المحاولات الهجومية وصل تامر صيام للشباك الاردنية مرة ثاتية لكن راية الحكم ألغت الهدف بداعي التسلل الذي تحقق الفار من عدم صحة الهدف .

تعافى أداء الأردن وبدأ يتحكم في سير المباراة لتامين النتيجة والتأهل حتى تمكن محمود المرضي من اضافة الهدف الثالث من تسديدة تحولت من المدافع ياسر حمد في الشباك (82).

وتأثر الفدائي نفسيا بالهدف الثالث وتراجع في الأداء ما سمح للأردن التحكم في الأداء الهجومي مع اقتراب المباراة من خط النهاية.

واضاف يزن النعيمات الهدف الرابع للنشامى من تسديدة بعيدة في الدقيقة (85) قبل يختتم النعيمات خماسية الاردن مع لحظات ختام المباراة.

تشكية الفدائي

عمرو قدورة، محمد صالح، عبد اللطيف البهداري، ياسر حمد، محمد خليل (أحمد قطميش 80)، محمد باسم، عدي خروب، خالد سالم (محمود عبد 80)، محمود أبو وردة، تامر صيام، رئبال دهامشة.

اخبار ذات صلة