فلسطين أون لاين

الطقس: انخفاض ملموس على درجات الحرارة وأمطار مساءاً

...
صورة أرشيفية

توقعت دائرة الأرصاد الجوي أن تتأثر البلاد اليوم الأربعاء، بمنخفض جوي مصحوب بكتله هوائية باردة، لذا يكون الجو غائما جزئيا الى غائم وباردا ويطرأ انخفاض ملموس على درجات الحرارة، ويتوقع في ساعات المساء والليل سقوط زخات من الامطار فوق بعض المناطق خاصة الشمالية والوسطى تكون غزيرة ومصحوبة بعواصف رعدية أحيانا، والرياح جنوبية غربية الى غربية معتدلة الى نشطة السرعة مع هبات قوية احيانا وتكون مثيرة للغبار والبحر متوسط ارتفاع الموج الى مائج .

وهذه الليلة: يكون الجو غائما وباردا وتسقط بمشيئة الله الأمطار مصحوبة بعواصف رعدية وغزيرة احيانا، والرياح جنوبية غربية الى غربية نشطة السرعة مع هبات قوية احيانا  والبحر مائجا .

ويستمر يوم غد الخميس تأثر البلاد بالمنخفض الجوي، لذا يكون الجو غائما جزئيا الى غائم وباردا، وتسقط امطار متفرقة فوق بعض المناطق خاصة الشمالية والوسطى وتضعف فرصة الهطول خلال ساعات المساء والليل الرياح جنوبية غربية الى شمالية غربية معتدلة السرعة تنشط أحيانا والبحر متوسط ارتفاع الموج.

أما الجمعة، فيكون الجو غائما جزئيا وباردا نسبيا نهارا إلى بارد ليلا ويطرأ ارتفاع على درجات الحرارة، والرياح جنوبية شرقية معتدلة إلى نشطة السرعة والبحر خفيف ارتفاع الموج .

والسبت، يكون الجو صافيا ويطرأ ارتفاع ملموس على درجات الحرارة لتصبح اعلى من معدلها السنوي العام، والرياح جنوبية شرقية الى شرقية معتدلة إلى نشطة السرعة والبحر خفيف ارتفاع الموج .

وحذرت دائرة الأرصاد الجوية، المواطنين يومي الأربعاء والخميس  من شدة سرعة الرياح التي قد تصل سرعتها في بعض الهبات إلى حوالي 70 كم/ساعة، وخطر التزحلق على الطرقات، وتشكل السيول في الاودية والمناطق المنخفضة.

المصدر / فلسطين أون لاين