خدمات رفح (0-1) اتحاد خانيونس

اتحاد خانيونس يرد على خدمات رفح بفوز مستحق في عقر داره

...
غزة/ وائل الحلبي:

عاد اتحاد خانيونس بفوز ثمين من أمام مضيفه خدمات رفح بهدف دون رد، في المباراة التي جمعت الفريقين على ملعب رفح البلدي، في ختام الجولة الأولى من دوري "ooredoo" الممتاز.

الفوز الغالي لاتحاد خانيونس رد اعتباره أمام الفريق الرفحي الذي تسبب في فقدانه لـ6 نقاط في الموسم الماضي بعد فوز الخدمات ذهاباً وإياباً، ليحصد أول 3 نقاط في طريق المنافسة على لقب الدوري الممتاز، فيما تلقى خدمات رفح الخسارة والتي تعتبر المرة الأولى التي يخسر فيها مباراته الافتتاحية منذ موسم 2017/2018.

تفاصيل المباراة

الشوط الأول

اتحاد خانيونس ظهر بشكل لافت للأنظار منذ اللحظة الأولى، وهاجم مرمى أصحاب الأرض مبكراً ليتمكن من الوصول لشباكه عبر مروان الترابين الذي تابع كرة زميله عدي الغلبان المرتدة من العارضة ليسكنها الترابين الشباك (5)، استمر الاتحاد في محاولاته وسط حالة الارتباك التي ظهر بها خدمات رفح بعد الهدف.

حارس خدمات رفح أنقذ مرماه من هدف ثاني بإبعاده للكرة من أمام حازم شكشك المنفرد، بدأ بعدها خدمات رفح محاولات العودة لأجواء المباراة في ظل التراجع غير المبرر للاعبي اتحاد خانيونس، وسدد محمد حجاج كرة قوية علت مرمى الاتحاد.

عاد بعدها الاتحاد لفرض أفضليته خاص في الجزء الأخير من الشوط الأول، مع ظهور بعض الخطورة لأصحاب الأرض والتي كان أبرزها تسديدة أحمد اللولحي التي علت المرمى بقليل، فيما سادت حالة من الشد العصبي بين لاعبي الفريقين قبل نهاية الشوط، ليطلق الحكم صافرة النهاية.

الشوط الثاني

كرر اتحاد خانيونس بدايته القوية مع انطلاقة الشوط الثاني وكان أكثر رغبة في الوصول للشباك خاصة وأن خدمات رفح لم يصحح الكثير من أموره، ليضطر المدرب محمود المزين لإجراء تبديلاته الهجومية والدفع بيسار الصباحين ومحمد أبو عمران وعمران أبو بلال.

تحسن خدمات رفح على الصعيد الهجومي، إلا أن هذا الأمر جعل اتحاد خانيونس يستغل المساحات في دفاع الأخضر ومحاولة اقتناص هدف ثاني، لكن الحارس محمد نصار واصل تألقه ومنع شكشك من الوصول لشباكه بعد انفراد الأخير، فيما وضع البديل أبو بلال كرة زاحفة تألق الحارس عبد الرحمن النبريص في التصدي لها.

اتحاد خانيونس كاد أن يؤمن تقدمه بهدف ثاني بعدما وضع مروان الترابين كرة قوية تصدى لها الحارس نصار بشكل رائع للغاية، فرض بعدها خدمات رفح سيطرته على الكرة إلا أنه لم يفلح في اختراق دفاعات اتحاد خانيونس المتماسكة.

حاول خدمات رفح من تشديد الضغط على الاتحاد في اللحظات الأخيرة إلا أن لاعبوه لم يفلحوا في استغلال الفرص التي لاحت لهم للتسجيل، فيما حافظ الضيوف على تقدمهم حتى صافرة النهاية.

بطاقة المباراة:

الجولة (1)

الملعب: رفح

التاريخ: 6/12/2021

الفريقان: خدمات رفح x اتحاد خانيونس

النتيجة: (0-1)

أصحاب الأهداف:

اتحاد خانيونس: مروان الترابين (5)

العقوبات:

بطاقة صفراء: (4)

خدمات رفح: محمود أبو عطوان (39) هلال غواش (45+3)

اتحاد خانيونس: محمود شيخ العيد (70) أدهم القاضي (90+4)

بطاقة حمراء: (0)

طاقم الحكام والمراقبين

عاهد المصري (حكم ساحة)، رشيد حمدونة (مساعد أول)، محمد اليازجي (مساعد ثان) عبد الله أبو عشيبة (حكم رابع):

مراقب المباراة: نائل أبو زايد .. مُقيم الحُكام: محمود الجيش

تشكيلة الفريقين:

* خدمات رفح

محمد نصار، هلال غواش( أحمد البهداري 71)، محمد عادل المشوخي، محمود أبو عطوان، أحمد اللولحي، محمد حجاج (عمران أبو بلال 56)، جهاد أبو رياش، أنس الشخريت (أحمد أكرم أبو كوش 74)، جهاد أبو رياش، أنس الشخريت (أحمد أبو كوش 74)، معتز النحال (محمد أبو عمران 53)، محمد القاضي، محمد الجرمي (يسار الصباحين 53).

- مدرب الفريق: محمود المزين

- قائد الفريق: محمد حجاج

* اتحاد خانيونس

عبد الرحمن النبريص، باسل أبو بطنين، مهند المصري، أدهم القاضي، محمود شيخ العيد، أنور عمران، عدي الغلبان، أحمد كُلاب، مروان الترابين (محمد أبو عيادة 92)، حازم شكشك (أحمد العكاوي 90)، خالد النبريص.

- مدرب الفريق: إسلام أبو عريضة

- قائد الفريق: أنور عمران