إتحاد الشجاعية (1-0) خدمات الشاطئ

اتحاد الشجاعية يكسر صخور الشاطئ وقاعدة البداية السيئة

...
غزة/ مؤمن الكحلوت:

تغلب فريق نادي اتحاد الشجاعية على ضيفه خدمات الشاطئ بهدف نظيف، في اللقاء الذي جمعهما أمس على ملعب اليرموك بمدينة غزة، في ختام مباريات الجولة الأولي من بطولة دوري "ooredoo" للدرجة الممتازة لأندية غوزة لموسم 2021-2022.

وبهذا الفوز كسر الشجاعية قاعدة البدايات السيئة التي لازمته في افتتاح المواسم الماضية، إلى جانب تحقيقه الفوز الحادي عشر على التوالي بعد الانتصارات العشرة المتتالية في الموسم الماضي.

وسجل اللاعب أحمد حرارة هدف المباراة الوحيد في الدقيقة (80), ليمنح فريقه أول 3 نقاط في البطولة, بينما خرج الشاطئ دون رصيد من النقاط.

تفاصيل المباراة

الشوط الأول

تقاسم الفريقان السيطرة على مجريات الشوط الأول، وتناوب كل منهما على إهدار الفرص، خاصة عبر ثنائي الشجاعية محمود سلمي وعمر العرعير.

سلمي أهدر أولي الفرص، بعدما سدد كرة أبعدها الحارس الصباحين، كما راوغ زميله العرعير أكثر من لاعب لكنه تباطأ في تسديد الكرة وافتقدها.

ومالت الأفضلية في النصف الثاني من الشوط للبحرية، وأهدر سليمان العبيد أخطر فرص اللقاء، عندما أهدر انفراد تام بحارس المرمى أبعدها الأخير في اللحظات الأخيرة، كم أهدر نفس اللاعب فرص أخرى، عندما تلقى تمريرة من زميله ماجد التتري داخل الصندوق، لكنه سددها بغرابة خارج الشباك.

الشوط الثاني

ضغط الشجاعية بكل ثقله في الشوط الثاني, بحثاً عن اقتناص هدف الفوز, بينما اعتمد الشاطئ على الهجمات المرتدة عبر لاعبيه محمد أبو توهه وسليمان العبيد.

تنوعت هجمات أبناء المنطار بين اختراقات عمر العرعير ومحمود سلمي, وتسديدات أحمد حرارة, وجاءت كرة الأخير بجانب القائم.

العرعير لعب كرة خادعة, أبعدها الحارس الصباحين بصعوبة بالغة, في حين لم يُحسن العبيد الغير موفق, في إنهاء هجمات البحرية إلي أهداف.

البديل علاء عطية سدد كرة قوية جاءت في القائم وظلت طريقها خارج المرمى, الهجمة التي تلتها جاءت بالهدف الوحيد للمنطار بعدما استقبل أحمد حرارة عرضية عمر العرعير وسدد الكرة بقدمه في المرمى عند الدقيقة "80".

حاول الشاطئ بعدها تعديل النتيجة, وراوغ محمد الرواغ محمد مريش وسدد الكرة بجانب القائم, ولم يستغل زميله بلال النجار فرصة محققة, بعد أفلتت الكرة من الحارس لكنه أعادها إلي أحضانه.

بطاقة المباراة:

الجولة (1)

التاريخ: 6/12/2021

الفريقان: الشجاعية x الشاطئ

الملعب: ملعب اليرموك

النتيجة: (1-0)

أصحاب الأهداف:

* الشجاعية: أحمد حرارة (80)

العقوبات:

بطاقة صفراء: (4)

* الشجاعية: وسيم فرج "15" إبراهيم النتيل "45"

* الشاطئ: ماجد التتري "6" بلال النجار "69"

طاقم الحكام والمراقبين

حكم ساحة: فايز عمران، مساعد أول: محمد الغول، مساعد ثانٍ: مروان خطاب, حكم رابع: محمود أبو مصطفي

مراقب المباراة: وسام بشير .. مُقيم الحُكام: رأفت اسعيفان

تشكيلة الفريقين:

* الشجاعية:

أحمد الجرو، خيري مهدي، إبراهيم النتيل (محمد الحداد 67)، مصطفي حسب الله، محمد مريش، موسي حرارة، وسيم فرج (محمد دهمان 65)، محمود سلمي (علاء عطية 67)(مصعب مشتهي 85)، سالم وادي، عمر العرعير، أحمد حرارة.

- مدرب الفريق: هيثم حجاج

- قائد الفريق: سالم وادي

* الشاطئ:

باسل الصباحين، نور عامر، أسامة أبو جاموس، محمد الرواغ، محمد أبو توهه (أنس أبو ستيتة 82)، أحمد أبو الريش، محمد هاني أبو ريالة، سليمان العبيد، ماجد التتري، أحمد أبو حسنين (حمادة أبو حصيرة 90)، نهرو الجيش (بلال النجار 61).

- مدرب الفريق: سامي سالم

- قائد الفريق: سليمان العبيد