في ختام الجولة الأولى لدوري الدرجة الأولى 2021-2022

الخدمات يتفوق في ديربي "النصيرات" والزوايدة يُطلق صافرة إنذار للمنافسين

...
غزة/ وائل الحلبي:

اختتمت أمس، منافسات الجولة الأولى لدوري الدرجة الأولى لأندية غزة لموسم 2021-2022، بفوزين مهمين لخدمات النصيرات على جاره الأهلي في "ديربي المخيم"، والزوايدة على مُستضيفه التفاح، ليُطلقا صافرة إنذار للمنافسين على انتزاع بطاقتي الصعود للدرجة الممتازة.

الخدمات يحسم "ديربي النصيرات"

في المباراة الأولى، نجح الخدمات في حسم "ديربي النصيرات" عقب تحقيقه الفوز على شقيقه الأهلي بهدفين نظيفين، حملا توقيع أحمد العمواسي (39و60). في اللقاء الذي جمعهما أمس على ملعب الشهيد محمد الدرة.

وبهذا الفوز، يكون خدمات النصيرات قد حصل على أول (3) نقاط في البطولة في انطلاقة قوية في مشواره الطويل نحو العودة للدرجة الممتازة، فيما فشل الأهلي بالحصول على أي نقطة.

تحقيق الفوز كان هدف الفريقان الساعيان لتحقيق انطلاقة قوية تُختتم بتحقيق الحلم بالعودة إلى الدرجة الممتازة التي سبق وأن كان من بين فرقها قبل عدة سنوات، وهو ما جعل المباراة تأخذ طابعاً خاصاً قبل وأثناء وبعد المباراة.

بداية القاء كانت قوية ومثيرة من الفريقين، حيث حاول كل منهما المبادرة بالتسجيل لفرض سيطرته على مجريات المباراة والفوز بها، فتبادلاً المحاولات إلى أن تمكن الخدمات من فرض كلمته وافتتح التسجيل عن طريق لاعبه أحمد العمواسي عند الدقيقة (39) وبه انتهى الشوط الأول.

وفي الشوط الثاني، حاول أهلي النصيرات العودة إلى نقطة الصفر، فيما حاول خدمات النصيرات الحفاظ على تقدمه بل وتعزيز هذا التقدم تحيباً لأي طارئ يجعله يفقط أفضيلة النتيجة، فكانت له الكلمة الأخيرة بتسجيل الهدف الثاني عبر صاحب الهدف الأول نفسه أحمد العمواسي عند الدقيقة (60).

ونجح الخدمات في الحفاظ على تفوقه وتقدمه حتى نهاية المباراة، وحصل على أول ثلاث نقطا في المسابقة، ما سيجعله يذهب إلى الجولات الأخرى بمعنويات عالية عكس الأهلي.

قاد المباراة طاقم حُكام مكون من: حكم ساحة: خالد أبو الخير، مساعد أول: محمود الصواف، مساعد ثان: نادر أبو هجرس، حكم رابع: حازم الصوفي

* مراقب المباراة: إياد حماد.. مُقيم الحُكام: سعيد البحطيطي

التفاح (0-2) الزوايدة

وفي المباراة الثانية، استهل فريق شباب الزوايدة مشواره في البطولة بفوز صعب وثمين على مضيفه التفاح، في المباراة التي جمعت الفريقين على ملعب فلسطين، في ختام منافسات الجولة الأولى من المسابقة.

الزوايدة الطامح إلى تفادي ما حدث معه في الموسم الماضي، نجح في اختباره الأول خارج الديار أمام التفاح، الأمر الذي منح الفريق الدفعة المعنوية من أجل مواصلة الانتصارات في الجولات القادمة.

وكان الزوايدة قاب قوسين أو أدنى من الصعود لدوري الدرجة الممتازة في الموسم الماضي، إلا أن الفريق فقد حظوظه بعدما خسر أمام غزة الرياضي المنافس المباشر له قبل جولتين من نهاية البطولة.

ويدين الزوايدة بهذا الفوز لنجمه محمد أبو موسى صاحب هدفي اللقاء، حيث تمكن من التقدم في الدقيقة (25)، قبل أن يعزز نفس اللاعب النتيجة لفريقه بالهدف الثاني (75)، فيما سجل خالد النجار هدف التفاح الوحيد (80).

الحكام: هلال شبات (الساحة) محمد الزعانين (مساعد أول) مرسيل أبو شدق (مساعد ثاني) أمين عويص (رابعاً)