بشرط فوز المغرب أو تعادلها أمام السعودية

"الفدائي" يدافع عن أمل التأهل لربع نهائي كأس العرب أمام الأردن

...
الدوحة/ علاء شمالي (الموفد الإعلامي):

يبحث المنتخب الوطني الفلسطيني الأول لكرة القدم عن تأهل تاريخي في المواجهة الحاسمة أمام الأردن في الجولة الثالثة الأخيرة من منافسات المجموعة الثالثة لدور المجموعات في كأس العرب المقامة في قطر حتى الثامن عشر من ديسمبر الجاري.

ويتصدر المغرب المجموعة الثالثة برصيد (6) نقاط، فيما يليه الأردن ثانياً برصيد (3) نقاط، والسعودية وفلسطين في المركزين الثالث والرابع بنقطة واحدة.

ويتطلع الفدائي لتحقيق خيار الفوز على الأردن دون سواه من أجل خطف بطاقة التأهل لربع نهائي البطولة، بشرط عدم فوز السعودية على المغرب صاحب البطاقة الأولى والمتأهل للدور المقبل من الجولة الماضية.

واختتم الجهاز الفني تحضيراته للمباراة التي يحتاج فيها للتركيز الذهني والنفسي والاستمرار بنسق عالي لأداء المنتخب طوال المباراة دون أن يتراجع كما جرى أمام المغرب والسعودية.

وسعى المدير الفني للفدائي مكرم دبدوب لمعالجة بعض الأخطاء الفردية التي تكررت في المباراتين الماضيتين ومحاولة إجراء بعض التغييرات على التشكيلة خاصة في الشق الهجومي الذي لم يستغل عدة فرص كانت محققة للتسجيل في مواجهة السعودية التي كان الفدائي فيها أقرب لتحقيق الانتصار.

وقال دبدوب في تصريحات صحفية إن الفدائي قادر على الفوز الأردن وخطف تأهل تاريخي بعد محاولة معالجة الأخطاء والتركيز على استغلال الفرص وتقوية الأداء.

وأشار دبدوب إلى أن الفدائي جاهز بشكل كامل ولديه عزيمة كبيرة لتحقيق تأهل تاريخي ونعتبر مواجهة الأردن حياة أو موت نسعى لاستغلالها.

ويسعى الفدائي لاستغلال بعض الغيابات التي ضربت المنتخب الأردني الذي أعلن عن غياب إحسان حداد بعد قرار اللجنة المنظمة للبطولة بالإيقاف لمباراتين وتأكيد غياب محمد الدميري ويزين النعيمات وبهاء فيصل بسبب الإصابة، وعدم تأكيد مشاركة أحمد ثائر وأحمد سريوة.

وأعلن الجهاز الفني للمنتخب الفلسطيني تأكيد غياب محمود أبو وردة بسبب الإصابة فيما لم يؤكد الجهاز الفني مشاركة محمد باسم بصفة أساسية.

ومن المتوقع أن يتأثر الأردن بهذه الغيابات ويبقى الأمل للفدائي باستغلالها وتقديم أداء ونتيجة قوية تضمن له التأهل لربع نهائي بطولة كأس العرب وتحقيق تأهل تاريخي.