دوري "ooredoo" الممتاز لموسم 2021-2022

العميد يفرض التعادل على شباب جباليا في الوقت القاتل

...
غزة/ وائل الحلبي:

فرض غزة الرياضي التعادل الإيجابي على ضيفه شباب جباليا بهدف لكل منهما، في اطار منافسات الجولة الأولى من دوري "ooredoo" الممتاز، في المباراة التي جمعت الفريقين على ملعب اليرموك.

غزة الرياضي رفض الخسارة في أول مهمة رسمية له تحت قيادة هاني المصدر ونجح في انتزاع التعادل في الدقيقة السادسة من الوقت بدل من الضائع، ليحصل على نقطة من أمام الثوار الذين خرجوا من المباراة بخيبة أمل بعدما كان الفريق متقدماً طوال الشوط الثاني.

تفاصيل المباراة

الشوط الأول

شباب جباليا بدأ المباراة مهاجماً من أجل مباغتة غزة الرياضي بهدف مبكر في ظل تحركات طارق العطار ومحمد الملفوح، لكن أصحاب الأرض نجحوا في الرد من خلال تسديدة كامل الترامسي التي حولها الدفاع إلى ركلة ركنية، قبل يتصدى الحارس إسماعيل المدهون لفرصة خطيرة من انفراد محمد الملفوح، قبل أن يحول المدهون تسديدة أسامة عيد إلى ركلة ركنية.

لاحت الفرصة أمام أحمد أبو عبيد للتقدم للعميد إلا أنه لم يحسن التعامل مع الكرة، بعدها بلحظات أهدر أسامة عيد أخطر فرص اللقاء وحرم شباب جباليا من التقدم بعدما قدم له وسام سلامة كرة على طبق من ذهب، لكن عيد سددها فوق المرمى بغرابة، ووضع سلامة كرة رأسية جانبت مرمى غزة الرياضي بقليل.

استمرت الأفضلية لصالح الثوار وأرسل الملفوح كرة عرضية مرت بسلام على مرمى العميد، إلا ان طارق العطار نجح في تسجيل واحد من أجمل الأهداف بعدما انطلق بالكرة وتبادلها مع زميله أسامة عيد ليسددها العطار بطريقة رائعة في شباك المدهون (45+3)

الشوط الثاني

فرض غزة الرياضي أفضلية منذ بداية الشوط الثاني بحثاً عن تعديل النتيجة، وأهدر الترامسي وأبو عبيد فرصتين متتاليتين بسبب سوء التعامل في اللمسة الأخيرة، بالإضافة لقوة دفاع شباب جباليا، الذي اعتمد على الهجمات المرتدة مستغلاً سرعة الملفوح والعطار.

حاول أحمد أبو عبيد التسديد من خارج الصندوق لكن إبراهيم أبو المعزة حولها إلى ركلة ركنية، ووضع فادي العراوي كرة رأسية جانبت مرمى الثوار بقليل، وسدد ربحي شتيوي كرة قوية لكنها جانبت المرمى، دفع المدرب هاني المصدر بلاعبه محمود النيرب لاستغلال الكرات الثابتة التي تحصل عليها الفريق.

طالب لاعبو الرياضي بركلة جزاء أثر لمسة يد على مدافع شباب جباليا لكن الحكم أشار لاستئناف اللعب، وسدد النيرب كرة قوية علت المرمى بقليل، فيما أطاح أبو عبيد بالكرة خارج اطار المرمى من رأسية قوية.

اندفاع غزة الرياضي أسفر عن هدف التعادل عبر ثائر أبو عبيدة الذي ارتقى بشكل رائع لكرة من ركلة ثابتة أرسلها محمود النيرب لتصل إلى أبو عبيدة الذي وضعها برأسه في الشباك (90+6)، حاول شباب جباليا تدارك نفسه في الوقت المتبقي وأهدر البديل إبراهيم شاهين فرصة محققة لخطف هدف الفوز، إلا أنه لم يتعامل مع الكرة بشكل جيد، لينتهي اللقاء بالتعادل الإيجابي بهدف لكل منهما.

بطاقة المباراة:

الجولة (1)

الملعب: اليرموك

التاريخ: 5/12/2021

الفريقان: غزة الرياضي x شباب جباليا

النتيجة: (1-1)

أصحاب الأهداف:

غزة الرياضي: ثائر أبو عبيدة (90+6)

شباب جباليا: طارق العطار (45+ 2)

العقوبات:

بطاقة صفراء: (1)

غزة الرياضي: أحمد الكحلوت (90)

شباب جباليا: لا يوجد

بطاقة حمراء: (0)

طاقم الحكام والمراقبين

محمد أبو شهلا (حكم ساحة)، حسام الحرازين (مساعد أول)، محمد السدودي (مساعد ثان) عماد مرجان (حكم رابع):

مراقب المباراة: فريد البريم .. مُقيم الحُكام: أشرف زملط

تشكيلة الفريقين:

* غزة الرياضي

إسماعيل المدهون، محمد أبو عودة (محمود النيرب 55)، فادي العراوي، ثائر أبو عبيدة، عمرو رزق، عز الدين أبو راس، عمرو حمد (عبد الله جبر 86)، ربحي شتيوي، أحمد أبو عبيد (محمد بارود 76)، أحمد الكحلوت، كامل الترامسي.

- مدرب الفريق: هاني المصدر

- قائد الفريق: إسماعيل المدهون

* شباب جباليا

أحمد عفانة، إبراهيم أبو المعزة، أحمد عميرة، محمد أبو حسنين، نائل شاهين، فراس الأسمر، أدهم خطاب، أسامة عيد (مؤيد إسماعيل 64)(إبراهيم شاهين 88)، محمد الملفوح، وسام سلامة، طارق العطار (مصطفى شاهين 81).

- مدرب الفريق: عماد هاشم

- قائد الفريق: أدهم خطاب