فلسطين أون لاين

اعتقالات ومواجهات مع الاحتلال بالضفة والقدس

...
صورة أرشيفية

شنت قوات الاحتلال حملة اعتقالات، فجر اليوم الأحد، في مناطق متفرقة بالضفة الغربية المحتلة، طالت عددا من الفلسطينيين، من بينهم شقيق منفذ عملية الطعن بالقدس الشهيد محمد شوكت اسليمة، فيما اندلعت مواجهات مع قوات الاحتلال بالقدس ونابلس.

وأفادت مصادر محلية، بأن قوات الاحتلال اعتقلت أحمد شوكت، شقيق الشهيد محمد شوكت سليمة من سلفيت، والذي نفذ عملية طعن وسط القدس، مساء السبت، أسفرت عن إصابة مستوطن بجروح.

كما طالت الاعتقالات جهاد أبو عادي، وساجي عطايا من "كفر نعمة" غربي رام الله وسط الضفة الغربية المحتلة.

وفي بيت لحم جنوبا، اعتقلت قوات الاحتلال الشاب حمزة خليل طقاطقة (20 عاما)، بعد دهم منزل والده، وتفتيشه في قرية "مراح رباح".

وفي القدس المحتلة، اندلعت مواجهات ليلية بين شبان فلسطينيين وقوات الاحتلال في بلدة "جبل المكبر" جنوبي المدينة.

وأفادت مصادر مقدسية أن شبانا فلسطينيين استهدفوا قوات الاحتلال بالمفرقعات النارية عقب اقتحامها بلدة "جبل المكبر".

واعتقلت قوات الاحتلال أحد الشبان من منطقة "باب العامود"، كما اعتدت على شاب آخر بالهراوات في شارع "نابلس".

ومساء السبت، أصيب نحو 40 فلسطينيا بالرصاص المعدني المغلف بالمطاط والهلع والسقوط؛ جراء ملاحقة قوات الاحتلال للمقدسيين في منطقة "باب العامود" بالقدس بعد عملية الطعن في المنطقة وإعدام المنفذ من قبل عناصر قوات الاحتلال.

إلى ذلك، واصل أهالي بلدة "بيتا"، في ساعات متأخرة من الليل، فعاليات الإرباك الليلي بالقرب من البؤرة الاستيطانية على جبل "صبيح" في بلدة "بيتا" جنوبي نابلس.

وأحرق الشبان الإطارات المطاطية ضمن أساليب إرباك جنود الاحتلال، وتشتيت قناصته من استهدافهم، وألقوا الزجاجات الحارقة والحجارة على الجنود.

وتشهد بلدة "بيتا" منذ عدة أشهر فعاليات يومية وأسبوعية ضمن الخطوات الهادفة إلى إزالة البؤرة الاستيطانية "إفياتار" المقامة على أراضي جبل صَبيح".

المصدر / فلسطين أون لاين