فلسطين أون لاين

الأسيرة ميسون الجبالي تتسلم راية عميدة الأسيرات الفلسطينيات

...

أفاد مركز أسرى فلسطين للدراسات بأن الأسيرة ميسون موسى الجبالي (33) عاماً من بيت لحم تسلمت راية عميدة الأسيرات الفلسطينيات بعد إطلاق سراح الاسيرة أمل طقاطقة اليوم الثلاثاء، حيث أصبحت أقدم الأسيرات في سجون الاحتلال.

مدير المركز الباحث رياض الأشقر أشار إلى أن عميدة الأسيرات الجديدة "الجبالي" (31 عامًا) من قرية الشواورة شرق بيت لحم اعتقلت بتاريخ 29/6/2015، بعد ان أقدمت على طعن مجندة على حاجز "قبة راحيل" واصابتها بجراح، قبل أن يتم اعتقالها والاعتداء عليها بالضرب المبرح ونقلها إلى التحقيق.

وأوضح الأشقر أن محكمة عوفر العسكرية أجلت محاكمة الأسيرة "الجبالي" أكثر من 12 مرة قبل أن تصدر بحقها في نوفمبر من العام 2016 بحقها حكماً قاسياً وانتقامياً بالسجن الفعلي لمدة 15 عاماً أمضت منها 6 أعوام ونصف حتى الآن وتقبع في سجون الدامون مع 30 أسيرة أخرى.

وذكر أنه بإطلاق سراح الأسيرة "طقاطقة" لا يزال يقبع في سجون الاحتلال (31) أسيرة في ظروف قاسية، منهن (9) أمهات لديهن العشرات من الأبناء، بينهن (19) أسيرة يقضين احكاماً مختلفة 8 منهن تزيد أحكامهن عن 10 سنوات، أعلاهن حكماً الأسيرتين الجريحة شروق صلاح دويات 22 عاما من القدس، وشاتيلا سليمان أبو عيادة (26 عامًا) من الداخل المحتل، وأصدرت بحقهما حكماً بالسجن الفعلي لمدة 16 عام.

المصدر / فلسطين أون لاين