فلسطين أون لاين

الأردن.. مرافق الطيراوي يطرد والد أسير وناشطة من فعالية بسبب دفاعهما عن غزة

...
صورة أرشيفية

قالت الناشطة النقابية شيرين نافع، إنها طُردت ووالد الأسير الأردني أسيد أبو خضير، من فعالية لنصرة الأسرى الفلسطينيين، نظّمها نادي الوحدات أمس الاثنين، في مجمع النقابات المهنية بالعاصمة عمان.

وأظهرت مقاطع فيديو نشرتها "نافع" حادثة الطرد، وظهر أحد مرافقي الطيراوي وهو يخلع حذاءه ويرفعه مهدداً بالضرب، بينما كانت الناشطة تقول: "عيب عليكم أن تطردوا والد ثلاثة أسرى".

وأوضحت الناشطة نافع، في منشور على صفحتها بموقع "فيسبوك"، أن نادي الوحدات الأردني نظّم فعالية لنصرة الأسرى الفلسطينيين بالتعاون مع السلطة الفلسطينية، واستضاف خلالها عضو اللجنة المركزية لحركة "فتح" توفيق الطيراوي، الذي قال في كلمته، إن "الربيع العربي مؤامرة صهيوأمريكية، وإن غزة مختطفة، والانقلاب فيها يجب أن ينتهي".

وتابعت: "قمت بمداخلة بسيطة مع العم أبو الأسير أسيد أبو خضير، وقلت إن غزة محاصرة من سلطة التنسيق الأمني، وغزة ومقاومتها هي من حررت الأسرى، وقلت لنقيب المهندسين أحمد سمارة الزعبي الذي قال في كلمته إنه يدعم قضية الأسرى: كيف تدعم قضية وقد أقلتَ بالأمس أسيراً محرراً؟" في إشارة منها إلى إنهاء عقد عمل الأسير الأردني المحرر أنس أبو خضير من نقابة المهندسين، رغم أنه يبلغ من العمر 42 عاماً ولم يصل سن التقاعد.

وذكرت "نافع" أنه على إثر ذلك؛ تم الاعتداء عليها وعلى والد الأسير أبو خضير، وتمّ طردهم من مقرّ النقابات "وذلك على مرأى ومسمع نقيب المهندسين".

وتفرض السلطة الفلسطينية حزمة عقوبات على قطاع غزة، تضمّنت قطع رواتب مئات الموظفين، وإحالة الآلاف قسراً إلى التقاعد المبكر، إلى جانب قطع رواتب المئات من الأسرى في سجون الاحتلال والمحررين.

المصدر / فلسطين أون لاين