فلسطين أون لاين

توفي متأثراً بإصابته بفيروس "كورونا"

"حماس" تنعى القائد صيام رئيس لجنة العمل الحكومي سابقاً

...
القائد الوطني عبد السلام صيام (أرشيف)

توفي القائد الوطني عبد السلام صيام (أبو محمد)، مدير مكتب رئيس حركة المقاومة الاسلامية حماس في غزة،  ورئيس لجنة متابعة العمل الحكومي سابقا، بعد صراع طويل مع المرض.

ونعت حركة المقاومة الإسلامية "حماس" إلى الشعب الفلسطيني خاصة وإلى الأمتين العربية والإسلامية عامة، القائد عبد السلام بدر صيام، الذي وافته المنية ظهر اليومعن عمر ناهز 52 عاماً، قضاها في سبيل الله تعالى عابداً زاهداً مجاهداً خادماً لدينه وشعبه وقضيته.

كما تقدمت الحركة في بيان النعي، بخالص التعازي لأسرة الفقيد وعائلته، مؤكدة أنه برحيل القائدصيام تفقد فلسطين رجلاً مخلصاً صلباً عاش من أجل شعبه و قضيته وذاق مرارة الأسر لدى الاحتلال، والإصابة في البدن والنفس والمال، حتى كان رمزاً وقدوة للدعوة والتضحية والتربية والجهاد في سبيل الله.

وأشارت الحركة إلى تنقّل الفقيد في محطات جهادية عديدة، وقالت: "بالإضافة إلى جهاده الميداني، كان صمام أمان لأمن المقاومة ولأبناء شعبنا على مدار سنين طويلة، ولقد شغل رحمه الله تعالى مواقع أمنية رفيعة غير معلنة، حيث كان يأبى إعلان ذلك إخلاصاً لله تعالى".

وكشفت "حماس" في ختام بيانها، عن أن الفقيد "سُجلت باسمه إنجازات أمنية عظيمة ساهمت بشكل مباشر وعميق في حماية شعبنا و مقاومتنا، ثم انتقل إلى ميدان العمل العام وتولى رئاسة أول لجنة إدارية تقود العمل الحكومي في قطاع غزة، وأرسى قواعد هامة في خدمة ابناء شعبه والتخفيف عنهم، وتلبية احتياجاتهم، حتى أصبح عنوناً للعمل وخدمة الناس".

 

المصدر / فلسطين أون لاين