فلسطين أون لاين

الاحتلال يواصل اعتقال الشيخ بكيرات بتهمة "الخطابة وتعليم القرآن"

...
ناجح بكيرات نائب مدير عام دائرة الأوقاف في مدينة القدس (أرشيف)

 تواصل سلطات الاحتلال الإسرائيلي اعتقال الشيخ ناجح بكيرات نائب مدير أوقاف القدس، لليوم الرابع على التوالي.

وقال مالك بكيرات، نجل الشيخ ناجح في تصريح صحفي، اليوم السبت: إن "ما حصل مع والده هو اعتقال تعسفي، أثناء توجهه إلى مكان عمله المتواصل منذ 40 عاما في المسجد الأقصى المبارك".

ولفت بكيرات إلى أن محكمة الاحتلال مددت اعتقال الشيخ ناجح بعد عدد من جولات التحقيق، حول عمله في المسجد الأقصى.

وأوضح أن من التهم الموجهة لوالده "الخطابة في المساجد وتدريس القرآن، والإصلاح بين الناس، وهي تهم صارت توجه للنشطاء المقدسيين وقياداتهم الحرة".

وشدد بكيرات على أن اعتقال والده هي محاولة من الاحتلال لإسكات الأصوات الحرة في القدس، ومحاربتها وتغييبها عن الأرض والواقع المقدسي، في الوقت الذي يضيّق الاحتلال فيه على المقدسيين ويلاحقهم ويضيق على المسجد الأقصى وأهله، في محاولة التفرد بالأقصى وتنفيذ مخططاته الاستيطانية التهويدية.

 ودعا مالك بكيرات أحرار الأمة للوقوف مع المسجد الأقصى وأهله والمدافعين عنه، والوقوف مع الأصوات الأخيرة التي بقيت تدافع عن المسجد.

ويذكر أن الدكتور ناجح بكيرات أسير محرر اعتقل مرات عديدة لدى قوات الاحتلال الإسرائيلي، وأبعد عن المسجد الأقصى والبلدة القديمة عدة مرات، ويواجه مضايقات مستمرة من قوات الاحتلال.

ويأتي اعتقال الشيخ بكيرات ضمن هجمة إسرائيلية تصاعدت في الآونة الأخيرة باستهداف موظفي المسجد الأقصى المبارك وخاصة التابعين لدائرة الأوقاف الإسلامية والحراس.

واعتقل بكيرات يوم الأربعاء الماضي فيما استدعي الاحتلال كلا من المرابطتين خديجة خويص وهنادي حلواني بينما كانوا يستدعون للمشاركة في ندوة نظمتها الكتلة الإسلامية في جامعة بيرزيت بعنوان "وليدخلوا المسجد".

المصدر / فلسطين أون لاين