فلسطين أون لاين

مرشح "القدس موعدنا": اقتحام المسجد الإبراهيمي خطير ويجب التصدي له

...
"يتسحاك هرتسوغ"

 قال فرحان علقم المرشح عن قائمة "القدس موعدنا": إن "اعتزام رئيس كيان الاحتلال "يتسحاك هرتسوغ" اقتحام المسجد الإبراهيمي أمر خطير، يجب التصدي له وخطوة للتأكيد على تهويد المسجد".

وأشار علقم خلال تصريح صحفي اليوم السبت، إلى أن موعدنا إن ما يجري من انتهاكات إسرائيلية بحق المسجد الإبراهيمي في الخليل والمقدسات الاسلامية جريمة يجب مواجهتها.

وأضاف: إن "قرار الاحتلال بإطلاق احتفالات ما يسمى عيد الأنوار اليهودي من المسجد الإبراهيمي بحضور هرتسوغ دليل على حجم الجرائم الإسرائيلية بحق الشعب الفلسطيني مستوطنة "كريات أربع"ومقدساته في كل وقت وحين".

 ودعا علقم الشعب الفلسطيني إلى التوجه للمسجد الإبراهيمي لمجابهة إجراءات الاحتلال بحقه، مطالباً  قيادة السلطة بالتوقف عن اللهث وراء سراب المفاوضات وعملية السلام والعمل على التصدي لجرائم الاحتلال ومستوطنيه.

وكانت صحيفة هآرتس العبرية قد ذكرت بأن رئيس دولة الاحتلال الإسرائيلي "يتسحاك  هرتسوغ" قرر افتتاح احتفالات ما يسمى بعيد الأنوار “حانوكا” اليهودي، بإضاءة الشمعة الأولى في المسجد الإبراهيمي بالخليل.

ويرى المتابعون أن هرتسوغ يريد إثباتا إضافيًا على ضم الخليل المحتلة إلى دولة الاحتلال، بحكم الأمر الواقع.

وتزامن الإعلان عن اقتحام هرتسوغ للخليل مع إعلان سلطات الاحتلال الإسرائيلي عن المصادقة على بناء 372 وحدة استيطانية جديدة داخل مستوطنة "كريات أربع" المقامة على الأراض الفلسطيني في الخليل.

المصدر / فلسطين أون لاين