للمشاركة في بطولة العالم للاسكواش

"الكتل والنقابات المهنية" ترحب برفض ‎ماليزيا دخول فريق رياضي إسرائيلي لأراضيها

...
بطولة الاسكواش (أرشيف)

رحب تجمع الكتل والنقابات المهنية في محافظة خان يونس برفض ‎ماليزيا دخول فريق رياضي (إسرائيلي) للمشاركة في بطولة العالم للاسكواش.

وعدَّ التجمع في بيان صحفي نشره اليوم الخميس، هذه الخطوة بأنها تعبير عن أصالة حقيقية في مناهضة التطبيع مع الاحتلال الإسرائيلي والوقوف مع الشعب الفلسطيني وتعزيز صموده".

وعبر التجمع عن تقديره لهذا "الموقف المُشرف الذي يعبر عن وعي عميق بخطورة الاحتلال وأي علاقة معه".

وفي سياق متصل، ثمَّن التجمع موقف اللاعب الجزائري فتحي نورالدين الذي رفض التطبيع الرياضي مؤكداً موقف الجزائر الرافض لإقامة أي علاقة مع الاحتلال.

وأكد التجمع أن التطبيع مع الاحتلال الإسرائيلي يتناقض مع ثوابت الأمة العربية والإسلامية، ويمثل إدارة للظهر لحقوق الشعب الفلسطيني وتضحياته، ولا يخدم سوى الاحتلال.

ودعا الأنظمة المطبعة مع الاحتلال إلى قطع علاقاتها معه، ووقف التطبيع لأن "مخططات الاحتلال التطبيعية تهدف لفتح ساحات عربية جديدة لتعزيز عمله فيها لاستهداف الأمة ورموزها ومقدراتها، والتطبيع مرفوض وهو تجميل لصورة الاحتلال وقادته الملطخة أيديهم بالدماء".

وفي ذات السياق وجه تجمع الكتل والنقابات المهنية التحية والتقدير لكل الدول التي تواصل موقفهم العربي بالانحياز للحق الفلسطيني، ويرفضون التطبيع مع الاحتلال، وللمواقف والجهات الرافضة للتطبيع ، مؤكداُ أن تنامي التطبيع في المنطقة يضر أولا بالدول المطبعة أكثر من أي جهة أخرى.

المصدر / فلسطين أون لاين