فلسطين أون لاين

حماس تنعى رئيس لجنة إعمار المسجد الأقصى "نجم"

...

نعت حركة المقاومة الإسلامية رئيس لجنة إعمار المسجد الأقصى المهندس رائف نجم الذي توفّاه الله سبحانه وتعالى في العاصمة الأردنيّة عمّان، اليوم الأربعاء عمر يناهز ٩٥ عاما.

وقالت "حماس" في بيان لها، مساء اليوم الأربعاء، إن "نجم" غادر بعد حياة حافلة بالجهد والبذل والعطاء، نافح خلالها باللسان والبيان والعمل عن قضيّة فلسطين، وعاصمتها القدس، التي ولد وترعرع فيها، وبقيت حاضرة في سويداء قلبه، شاغلة عقله وهمّه وتفكيره، فلم يهن، ولم يلن، وبقي متمسّكا بحق الشعب الفلسطيني والأمّة العربيّة والإسلاميّة في الأرض المباركة والمقدّسات، حتى بلغه الأجل، وصعدت روحه إلى بارئها.

وأضاف البيان: وبالمقدار الذي أحب فيه الفقيد فلسطين والقدس، وعمل لها، وتفانى في خدمتها، فإن حبّه للأردن الذي هاجر إليه، وعاش فيه أكثر من نصف حياته، لم يكن يقلّ عن حبّه له، وكان دوره في عملية البناء والتطوير والتحديث فيه مشهودا ومعروفا، وهو ما أهّله لتولّي مواقع رسميّة وشعبيّة فيها، كان منها مواقع وزاريّة متعدّدة، بذل فيها كل جهد ممكن.

ودعت الله أن يرحم الفقيد "نجم" وأن يجزيه عن جهاده طيلة حياته المديدة، وأن يتقبله تعالى يتقبّله في الصالحين، ويعوّض شعبه وأمّته خيرا، ويلهم أهله وذويه وعائلته جميل الصبر وحسن العزاء.

المصدر / فلسطين أون لاين