فلسطين أون لاين

دعت الشعب المغربي إلى رفضها

"حماس" تدين زيارة وزير حرب الاحتلال للمغرب

...

أدان القيادي في حركة المقاومة الإسلامية "حماس" د. إسماعيل رضوان زيارة وزير الحرب الإسرائيلي بيني غانتس للمغرب، داعيا الشعب المغربي الشقيق وقواه الحية إلى رفض هذه الزيارة والتنديد بها.

وحيا رضوان في تصريح الشعب المغربي الحر، والأحزاب الوطنية الرافضة لهذه الزيارة، مؤكدا ضرورة ملاحقة المجرم غانتس وتقديمه لمحكمة الجنايات الدولية لارتكابه جرائم حرب وجرائم ضد الإنسانية بحق الشعب الفلسطيني.

ودعا رضوان الأنظمة المطبعة مع الاحتلال إلى قطع علاقاتها معه، ووقف مسلسل التطبيع الذي يمثل طعنة غادرة لشعبنا الفلسطيني.

ونوه أن التطبيع يشجع الاحتلال على ارتكاب المزيد من الجرائم بحق شعبنا، ويمثل خطرا على القضية والأمة ومقدساتها.

وقال إن التطبيع مهما كانت درجته لن يمنح الشرعية للاحتلال الذي سيبقى العدو الأوحد لأمتنا، ولن يفلح هذا المسار المخزي في تزييف وعي شعوبنا العربية والإسلامية تجاه العدو الصهيوني، وستبقى فلسطين وعاصمتها الأبدية القدس هي القضية المركزية لأمتنا العربية والإسلامية.

وصل، غانتس، ليل الثلاثاء، إلى الرباط في زيارة هي الأولى المعلنة لوزير حرب للاحتلال إلى المغرب وترمي لتعزيز التعاون الأمني بعد نحو عام على تطبيع علاقاتهما وتتزامن مع توتر بين الرباط والجزائر حول نزاع الصحراء الغربية.

وقال غانتس قبيل إقلاع طائرته من مطار "بن غوريون" في (تل أبيب): "ننطلق بعد دقائق في رحلة تاريخية مهمة إلى المغرب تكتسي صبغة تاريخية، كونها أول زيارة رسمية لوزير الدفاع لهذا البلد".

وأضاف "سوف نوقع اتفاقيات تعاون ونواصل تقوية علاقاتنا".

المصدر / فلسطين أون لاين