غزة.. إضراب في مرافق وكالة الغوث يوم غدٍ الأربعاء

...
صورة أرشيفية

أعلن قطاع المعلمين في اتحاد موظفي الأونروا، عن خوض إضراب لمدة ساعتين غدًا الأربعاء، في جميع مرافق عمليات الوكالة في قطاع غزة والضفة الغربية والأردن وسوريا ولبنان.

وقال رئيس قطاع المعلمين محمود حمدان في حديث لإذاعة "صوت الأقصى": "أعلنا عن نزاع العمل قبل حوالي 3 أسابيع للمطالبة بحقوقنا وحقوق اللاجئين المتمثلة في تثبيت المعلمين وعدم فرض الإجازة الاجبارية بدون راتب، ووقف التوتر والقلق الوظيفي، وتطبيق الاتفاقيات السابقة مع إدارة الوكالة، وخضنا خلال نزاع العمل إضرابات وتعليق عمل، وسنُصعد من فعالياتنا تدريجيا".

وأضاف: "مؤتمر المانحين لم يرتقِ إلى المستوى المطلوب في دعم الشعب الفلسطيني وتفويض الأونروا بمهامها في إغاثة وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين في مختلف مناحي الخدمات، ولا زلنا في نزاع العمل نتيجة عدم ايفاء الدول المانحة والمجتمع الدولي بإغاثة الوكالة ومنحها المال الكافي للقيام بمهامها".

وتابع: "يجب على إدارة الوكالة والأمم المتحدة أن تتحمل مسئولية عدم دفع المانحين وألا يكون العجز على حساب أموال ورواتب الموظفين".

وختم بالقول: "سنخوض غدا إضراباً لمدة ساعتين في جميع مرافق عمليات الوكالة في غزة والضفة والأردن وسوريا ولبنان، وقد نصل لإضراب مفتوح إن لم تقم الوكالة بتلبية مطالب اتحاد الموظفين".

المصدر / فلسطين أون لاين