مستوطنون إسرائيليون يهاجمون مركبات فلسطينية بالحجارة

...
صورة ارشيفية

هاجم مستوطنون إسرائيليون، مساء الأحد، مركبات فلسطينية بالحجارة، في محافظتي نابلس والخليل بالضفة الغربية المحتلة، وفق مصادر محلية.

وأفادت مصادر محلية، أن عددا من المستوطنين الإسرائيليين تجمعوا عند حاجز زعترة في محافظة نابلس (شمال)، ورشقوا مركبات الفلسطينيين بالحجارة.

وأضافت أن اعتداء المستوطنين على المركبات الفلسطينية، دفع بجيش الاحتلال الإسرائيلي إلى إغلاق الشارع الرئيسي بكلا الاتجاهين، ما تسبب بأزمة سير خانقة.

في ذات السياق، هاجم مستوطنون عددا من مركبات الفلسطينيين بالحجارة شرق محافظة الخليل.

ونقلت مصادر أن مستوطنين مدججين بالسلاح من مستوطنتي "كريات أربع" و"خارصينا" (بجوار المدينة)، هاجموا مركبات الفلسطينيين بالحجارة على الطريق الالتفافي "60" قرب منطقتي "البقعة" و"البويرة" ودوار "بيت عينون"، وحطموا زجاج عدد منها، وألحقوا أضرارا جسيمة بها.

وفي جنوب الضفة أيضا، تجمع عشرات المستوطنين الإسرائيليين، قرب قرية الجبعة غربي محافظة بيت لحم.

ونقلت مصادر محلية، أن المستوطنين تجمهروا في المنطقة الواقعة بين بلدة نحالين وقرية الجبعة، قرب التجمع الاستيطاني "غوش عصيون".

وأشارت إلى أنه تم رصد دعوات من قبل المستوطنين للانتشار على الطرقات بين المدن الفلسطينية لاستهداف ممتلكات المواطنين وإغلاق الطرق أمامهم.

ويتعرض الفلسطينيون في مناطق متفرقة من الضفة، لاعتداءات متكررة من المستوطنين وجيش الاحتلال الإسرائيلي، بهدف الضغط عليهم وتهجيرهم من أراضيهم، بحسب مسؤولين فلسطينيين.

وتتساهل قوات الاحتلال مع المستوطنين المعتدين، ضمن مساعٍ رسمية لتكثيف الاستيطان في الأراضي المحتلة.

المصدر / فلسطين أون لاين