فلسطين أون لاين

إعلام عبري: أحد المصابين في عملية القدس حاخام متطرف

...
صورة أرشيفية

كشفت مصادر إعلامية عبرية النقاب عن هوية أحد المصابين الأربعة، في العملية الفدائية التي نفّذها فلسطيني صباح اليوم الأحد في مدينة القدس المحتلة.

وذكرت القناة "السابعة" العبرية، أن الجريح هو الحاخام المتطرف أهارون يهودا بن طوفا، حيث نُقل إلى مشفى "هداسا" الإسرائيلي بعد أن أصيب بجروح خطير، مشيرة إلى أن عائلته وصفت حالته بـ"خطرة، ويصارع الموت في غرفة العمليات".

فيما أشار موقع "مفزاك لايف" العبري، إلى أن قوات الاحتلال ما زالت تتكتم عن هوية الجندي القتيل في العملية، والذي يبلغ من العمر 31 عاما.

وفي أعقاب العملية أمر رئيس وزراء الاحتلال نفتالي بينيت قواته في القدس، بزيادة  استعدادتها الأمنية وإبداء اليقظة خوفًا من  موجة عمليات جديدة.

واستشهد فلسطيني، صباح اليوم، برصاص قوات الاحتلال الإسرائيلي، بعد تنفيذه عملية إطلاق نار وطعن، أسفرت عن إصابة أربعة جنود، في منطقة "باب السلسلة" بالقدس القديمة، حيث أعلن لاحقًا عن مقتل أحد عناصر الاحتلال متأثرا بإصابته الحرجة بالرأس.

وتبنت حركة المقاومة الإسلامية "حماس" العملية، التي أطلقت عليها اسم "باب السلسلة"، والتي نفذها اليوم الأحد، أحد قياديي الحركة بمخيم "شعفاط" للاجئين الفلسطينيين شمالي القدس المحتلة.

يُشار إلى أن أبو شخيدم يبلغ من العمر (42 عامًا) ويحمل شهادة الماجستير في الشريعة الإسلامية ويعمل مدرسًا في مدرسة المخيم وواعظًا وخطيبًا في مساجد القدس والمسجد الأقصى.

المصدر / فلسطين أون لاين