التمويل الدولي غير كافي

اتحاد موظفي "أونروا" بغزة: قد نصل إلى الإضراب المفتوح

...
صورة أرشيفية

قال رئيس اتحاد الموظفين في وكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين "أونروا" بغزة، أمير المسحال، إنّه: "بعد انتهاء مؤتمر المانحين هناك دعم سياسي كبير، والتزام أممي لحماية الأونروا، واستمرار عملها".

وأضاف المسحال، في بيان نشره اليوم الخميس عبر حسابه في موقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك": "لكن التمويل لا زال غير كافِ ولا تقدم في نقاط الخلاف مع إدارة الوكالة".

وتابع: "لذلك نحن أمام مزيد من التصعيد وقد نصل إلى الإضراب المفتوح، إذا ما استمرت الإدارة بالتنكر لحقوق الموظفين واللاجئين"، مُردفاً: "كونوا على جاهزية لانتزاع الحقوق".

ومن الجدير ذكره، أن اتحادات العاملين في "أونروا"، تدعو لـ"إلغاء قرار الإجازة الاستثنائية بدون راتب للموظفين كافة تحت ذريعة العجز المالي"، و"إعادة العلاوة السنوية وبأثر رجعي والمجمدة منذ آذار/مارس الماضي".

كما تطالب بـ "فتح باب التعيين الدائم لأبناء اللاجئين في القطاعات كافة والتثبيت على فئة (A)، وإنهاء حالة الترهل بالمؤسسة من خلال آلاف الموظفين بعقود مياومة".

أيضاً تطالب بـ "صرف رواتب شهري 11 و12 دون تأخير أو تجزئة، وتطبيق قرارات مؤتمر بيروت المتعلقة بنهاية الخدمة وصندوق الادخار والتزام الإدارة بنسبة 7.5%".

المصدر / فلسطين أون لاين