فلسطين أون لاين

"القدس الدولية": الإرادة الشعبية في فلسطين والأمة سلاحنا لمواجهة التهويد

...

قالت مؤسسة القدس الدولية، اليوم الثلاثاء، إن "الإرادة الشعبية هي سلاحها في وجه الاحتلال لتهويد القدس والمقدسات الدينية فيها".

وثمنت "القدس الدولية" في بيان، رفض الشعوب العربية والإسلامية لمخططات التطبيع، والتفكيك.

ودعت القوى الشعبية إلى بذل مزيد من الجهود نصرة للقدس، وتقديم جميع أشكال الدعم.

كما دعت "القدس الدولية"، الحكومات العربية والإسلامية إلى تمثيل تطلعات شعوبنا ومواقفها المشرِّفة تجاه القدس، وإلى تنفيذ القرارات العربية والإسلامية المتعلقة بالقدس، ولا سيما تفعيل صناديق القدس والأقصى.

وحيّت المؤسسة، عائلات حي الشيخ التي أعلنت موقفها الوطني الرافض للتسوية الظالمة التي طرحتها المحكمة العليا الإسرائيلية، ودعت إلى تشكيل جبهة وطنية داخل فلسطين وخارجها للتصدي لمساعي الاحتلال إلى تهجير المقدسيين في حي الشيخ جراح، وسلوان، والطور، ومختلف مناطق القدس.

واشارت "القدس الدولية" إلى أن أجندة الاحتلال الإسرائيلي تتركز على فرض إقامة الصلوات والطقوس اليهودية الجماعية والعلنية داخل المسجد الأقصى المبارك، محذرة من سعي الاحتلال إلى تحقيق مزيد من المكاسب لمصلحة المستوطنين اليهود على حساب المصلين المسلمين.

 وحثت الفلسطينيين والشعوب العربية والإسلامية، على تكثيف الرباط في المسجد، والمواجهة مع الاحتلال في كل أرجاء فلسطين، وتفعيل دور الأوقاف الإسلامية في القدس، وتفعيل التضامن العربي والإسلامي والدولي مع القدس والمسجد الأقصى.

ولفتت "القدس الدولية" إلى جسامة المخاطر التي تستهدف الدور الأردني في الأقصى، مؤملة أن "يواصل الأردن تحمله المسؤولية التاريخية والدينية والوطنية الملقاة على عاتقه بوصفه مشرفًا على شؤون المسجد الأقصى، وأن يبذل قصارى جهده لوقف تمادي الاحتلال الذي يسعى إلى إلغاء دور دائرة الأوقاف، ودور الأردن في القدس والأقصى".

ودعت المؤسسة إلى خوض معركة شاملة ضد سياسات الاحتلال في القدس، والتنبه لخطورة تجريف المقبرة اليوسفية بهدف إنشاء حديقة توراتية، والاعتداءات المتواصلة للمقدسات والكنائس المسيحية، والوجود المسيحي فيها، وأشكال التهويد والاستيطان والتهجير والهدم والاعتقال والإبعاد

يشار إلى أن مجلس إدارة مؤسسة القدس الدولية، عقد اجتماعه الدوري، اليوم، بالتزامن بين بيروت واسطنبول والمغرب عبر دائرة تلفزيونية مغلقة، بحضور رئيسه الشيخ حميد بن عبد الله الأحمر، ونائب رئيس مجلس الأمناء بشارة مرهج، وخالد السفياني أمين سر هيئة الرئاسة في مجلس الأمناء، والحاج حسن حدرج نائب رئيس مجلس الإدارة، وأعضاء المجلس معن بشور وموسى أبو مرزوق ومنير سعيد وصلاح عبد المقصود، وياسين حمود المدير العام للمؤسسة.

المصدر / فلسطين أون لاين