فلسطين أون لاين

تحريض إسرائيلي ضد مرشحة فلسطينية لعضوية الكونغرس عن ولاية ميشيغان

...

 

تتعرض المرشحة الفلسطينية الأمريكية للكونغرس عن الدائرة العاشرة في ولاية ميشيغان، هويدا عراف، لحملة تحريض تقودها مؤسسات إسرائيلية وإعلام اليمين الأمريكي، للتأثير في فرص فوزها بعضوية الكونغرس.

وبثت محطة "فوكس نيوز"، اليوم، تقريرًا اتهم فيه عراف بالترويج "لاستخدام العنف ضد الإسرائيليين"، وأنها أحد مؤسسي حركة التضامن الدولية مع فلسطين(ISM) ، والتي وصفها التقرير بأنها "جماعة معادية" لـ(إسرائيل).

وتضمن التقرير تصريحات لعضو الكونغرس الحالية عن الدائرة الجمهورية ليزا ماكلين، والتي عدَّت فيها عراف، امتدادًا للتيار السياسي، الذي يقوده السيناتور الاشتراكي الديمقراطي بيرني ساندرز.

وقالت ماكلين: "هويدا عراف اشتراكية على غرار بيرني ساندرز ولا تشارك وجهات نظر الدائرة العاشرة للكونغرس في ميشيغان، وآخر شيء نحتاج إليه في الكونغرس هو عضو آخر في الفرقة التقدمية".

وفي السياق ذاته، ادعى موقع "هونست ريبورتنج" التابع للوبي المؤيد لـ(إسرائيل) في الولايات المتحدة، بأن المحامية والناشطة الفلسطينية عراف، "لها تاريخ طويل في بث الكراهية ضد (إسرائيل)، وانها كانت أحد مؤسسي حركة التضامن الدولية، التي استخدمت المتطوعين الأجانب لحماية الفلسطينيين، وانتمت اليها الناشطة الأمريكية راشيل كوري".

يشار إلى أن زوج عراف هو الناشط الأمريكي ادم شبيرو، الذي كان من ضمن المتطوعين الأجانب الذين كانوا مع الرئيس الراحل ياسر عرفات، خلال حصاره في مقر رئاسة السلطة بمدينة رام الله.

المصدر / فلسطين أون لاين